هل الدعم الاضافي لحساب المواطن مستمر وكم مبلغ حساب المواطن بعد التعديلات الجديدة 1445

هل سيستمر الدعم الإضافي لحساب المواطن هذا الشهر أم لا؟ وأعلن الملك سلمان بن عبد العزيز قبل بضعة أشهر تمديد الموعد النهائي لصرف الدعم الإضافي الذي تم تقديمه في مارس من العام الماضي لمواجهة ارتفاع الأسعار ومساعدة الأسر السعودية المستفيدة من دعم حساب المواطن. وكان من المفترض أن يتم صرف الدعم الإضافي لمدة 4 أشهر فقط، لكن تم تمديد المدة من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز، بحسب تصريحات ولي العهد محمد بن سلمان. تم إطلاق برنامج حساب المواطن عام 2018م وتم تسجيل آلاف الأسر فيه. وتم إغلاق نافذة التقديم، لكن تم إعادة فتح نافذة التسجيل لتشمل عدداً من العائلات السعودية. أهلية المشاركة لمن تنطبق عليه شروط الأهلية.

هل سيستمر الدعم الإضافي لحساب المواطن؟

ومن المفترض أن تكون الدفعة النهائية لشهر سبتمبر هي الدفعة النهائية للدعم الإضافي وقد أعلن الديوان الملكي عن ذلك قبل ثلاثة أشهر. ولذلك استفسر أحد متلقي الدعم عن الأمر وتساءل هل سيبقى الدعم الإضافي لحساب المواطن قائما لشهر أكتوبر أم لا؟ ردت خدمة دعم المستفيدين من برنامج حساب المواطن وأوضحت أن الدعم الإضافي المؤقت المقدم من برنامج حساب المواطن يستمر حتى دفعة سبتمبر 2023 وبالتالي فإن الدعم الإضافي مؤقت وغير مستمر وبالتالي صرف الدعم الإضافي تم تحديد الدعم .

هل سيستمر الدعم الإضافي لحساب المواطن؟

علماً أنه من الممكن أن يصدر قرار بشأن مواصلة سداد الزيادة الإضافية، إلا أن الملك سلمان بن عبد العزيز لم يصدر بعد قراراً جديداً بهذا الشأن.

كم هو حساب المواطن بعد خصم الزيادة الملكية؟

وبحسب الإعلانات، سيتم صرف دفعة دعم حساب المواطن في أكتوبر 2023 دون أي زيادة إضافية وستعاد قيمة الدعم إلى القيمة التي كانت عليها قبل الزيادة، وذلك على النحو التالي

كم هو حساب المواطن بعد خصم الزيادة الملكية؟
الدعم المستفيد الأساسي هو “رب الأسرة”.
قيمة إعالة المُعال الذي يزيد عمره عن 18 عامًا
الدعم للمعالين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا هو

طلب حساب المواطن

يمكنك الاستعلام عن أهلية دعم حساب المواطن والتأكد من أهلية الطلب أم لا من خلال الخطوات التالية

  • تسجيل الدخول إلى البوابة حساب المواطن ca.gov.sa.
  • ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • أدخل رمز التحقق الذي يظهر أمامك.
  • ثم الضغط على أيقونة التسجيل.
  • بعد ذلك عليك الضغط على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة في القائمة الرئيسية.
  • اختر دراسة الكفاءة.
  • يتم عرض معلومات الأهلية.

موعد صرف دعم حساب المواطن

ويحصل كافة المستفيدين من برنامج حساب المواطن على دعم مالي يتم دفعه شهرياً وبشكل دائم. موعد السداد من كل شهر هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

تاريخ الدفع لحساب المواطن

وعليه، فمن المقرر دعم حساب المواطن يوم الثلاثاء 25 ربيع الأول 1445م، الموافق 10 أكتوبر 2023م.