هل الحمل بعد الدورة مباشرة يكون ولد

هل الحمل بعد الحيض بصبي مباشرة؟ تريد معظم النساء جنسًا معينًا من الأم. البعض يريد صبي والبعض الآخر فتاة. ويمكن القول أن سؤال هل الحمل بعد الحيض مباشرة بصبي هو أحد تلك الأسئلة التي تقلق الكثير من الأمهات، ويتم الإجابة عليه اليوم من خلال موقع المحتوى، كما يقدم مجموعة من المعلومات المتعلقة بتحديد جنس الجنين الوليد.

هل تلد الحامل ذكرا بعد الدورة الشهرية مباشرة؟

يعتقد بعض الناس أن الولد يولد بعد الدورة الشهرية مباشرة، وهذا غير صحيح. أثبتت الإحصائيات أن أغلب النساء اللاتي يحملن بعد الدورة الشهرية مباشرة ينجبن بنتا وليس ولدا، وبشكل عام فإن فرصة الحمل خلال هذه الفترة ضئيلة جدا، في حين أن الغالبية العظمى من النساء اللاتي يحملن أثناء فترة التبويض ينجبن ذكرا. تنقسم الدورة الشهرية إلى مرحلتين أساسيتين، ويمكننا القول أن عملية الإباضة تحدث في نهاية المرحلة الأولى وبداية المرحلة الثانية، مما يعني أنها تتوافق مع الأيام 5 و 6 و 7 بعد الانتهاء من الدورة، أي بعد حوالي أسبوع من انتهاء نزول دم الحيض. ولذلك عندما يخطط الزوجان للحمل في هذه الأيام، فإن الحيوانات المنوية للرجل (ذات الجينات الذكرية) تصل إلى البويضة التي تنتظر عملية الإخصاب، وهي المرحلة الأولى من الحمل، لأن الحيوانات المنوية للرجل أسرع من الحيوانات المنوية للمرأة وتصل إلى البويضة قبلها.[1]

كيفية تصور صبي

تجدر الإشارة إلى أن تحديد جنس المولود هو بمشيئة الله تعالى ولا توجد طريقة مؤكدة لذلك، وهذا ما أكده العلم والدين في نفس الوقت، ولكن هناك بعض الممارسات التي يمكن أن تزيد من فرص الحمل بطفل، بما في ذلك:

  • استخدمي الغسول الحمضي.
  • تحديد موعد الإباضة.

استخدمي الغسول الحمضي

تبطن الأعضاء التناسلية بغشاء مخاطي، ويتميز الغشاء المخاطي للمهبل بحموضة معينة، مما يساعد على قتل مسببات الأمراض المختلفة وحمايته من الالتهابات والأمراض، ويعتبر استخدام الدش الحمضي قبل الجماع مباشرة من الطرق المجربة والمهمة. دخول مسببات الأمراض إلى عنق الرحم والرحم، لذا عليك الحذر عند استخدامه.

تحديد موعد الإباضة

ويمكن القول أن تحديد موعد الإباضة من أهم الإجراءات التي يجب على المرأة القيام بها، لأهميته في حدوث الحمل ومنعه في وقت واحد، وكذلك تحديد جنس المولود، وتتزامن الإباضة في اليوم الخامس، اليوم السادس والسابع بعد الدورة الشهرية، فخصوبة المرأة في هذه الفترة تكون عالية جداً، ولأن الحيوان المنوي الذكري أسرع من الحيوان المنوي الأنثوي، لأنه يصل أولاً إلى البويضة الموجودة في قناة فالوب، وهو الجهاز التناسلي حيث ويتم تحديد مكان البويضة بعد خروجها من المبيض، وبناءً على ذلك فإن تحديد موعد الإباضة يعتبر مهماً جداً في موضوعنا السابق.

علامات الحمل بولد

هناك عدد من العلامات التي تشير إلى أن الطفل ولد وليس بنت، وأهم علامات الحمل بولد هي:[2]

  • ارتفاع معدل نبض الجنين (أكثر من 140 نبضة في الدقيقة).
  • بطن المرأة الحامل كبير ومتجه للأمام، وتكون بطن بعض النساء إلى الأسفل ومنخفضة جدًا.
  • غثيان الصباح الشديد: تعاني النساء من الغثيان والقيء الشديد كل صباح، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.
  • يزداد جمال المرأة وأنوثتها نتيجة زيادة الهرمونات الأنثوية المرتبطة بالحمل بذكر، مما ينعكس على نضارة وإشراق بشرة المرأة، كما أن المرأة الحامل بولد لا تعاني من الحملالمشاكل الجلدية المرتبطة بها، مثل الكلف والتصبغات.
  • الاعتماد على البروتينات والأطعمة المالحة في النظام الغذائي اليومي، مثل المخللات واللحوم والبقوليات الخضراء مثل الفول والفاصولياء.

أطعمة تساعد على الحمل بذكر

هناك عدد من الأطعمة التي يجب على الأم أن تعتمد عليها في نظامها الغذائي، حيث يُعتقد أنها تساعد على الحمل بذكر، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم، مثل:[3]

  • الموز: يعتبر الموز مصدراً مهماً للبوتاسيوم كما أنه غني بالمعادن المختلفة مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس.
  • الأفوكادو: يعتبر الأفوكادو في نفس الوقت من أشهى الفواكه وأكثرها فائدة، كما يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من البوتاسيوم والفيتامينات.
  • البطاطس: يمكن القول أن البطاطس من الخضروات المفيدة الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم.
  • البطاطا الحلوة: يُنصح النساء الحوامل الراغبات في الولادة بتناول البطاطا الحلوة، فهي غنية بالبوتاسيوم.
  • الطماطم: تعتبر الطماطم من الخضروات المفيدة والضرورية للمرأة الحامل كما أنها غنية بالصوديوم والبوتاسيوم مما يزيد من فرص الحمل بذكر.
  • الفاصوليا: تختلف الفاصوليا في النوع والشكل، وتعتبر من الخضار الغنية بالصوديوم والبوتاسيوم.
  • المشمش: يجب على المرأة الحامل تناول المشمش بكثرة لأنه يمدها وجنينها بالبوتاسيوم والصوديوم.

هزات الجماع والحمل بصبي

تعتبر هزات الجماع من الأمور التي تساعد في تحديد جنس الطفل. ومن الجدير بالذكر أنه كلما زادت هزات الجماع، زادت فرصة الحمل. ينصح الرجل بمداعبة زوجته قبل الجماع، لأن ذلك يزيد من المتعة والنشوة الجنسية وبالتالي يزيد من فرص الزوجين في إنجاب ولد.

وضعية الجماع لحدوث الحمل بذكر

يرتبط جنس المولود بالوضعية الجنسية، وهذا ما أكدته الدراسات التي أجريت على عدد كبير من الأزواج، وتعتبر الوضعية التقليدية هي الأنسب للحالة السابقة، لأنها تتيح تحميل السائل المنوي من السائل المنوي للزوج. للوصول إلى رحم المرأة وبالتالي التقاء البويضة جاهزة للتخصيب. ولهذا ينصح بهذه الطريقة للأزواج، حتى تزيد احتمالية الإصابة بالمرض.

الحيوانات المنوية والحمل

ويعتمد جنس الجنين بشكل أساسي على الرجل ومكونات السائل المنوي لديه. وكلما كان هذا السائل مليئا بالحيوانات المنوية النشطة والنشيطة، كلما زادت فرصة ولادة المرأة لذكر. أكدت التجارب أن الحمام الساخن قبل الجماع يزيد من حركة ونشاط الحيوانات المنوية، وبالتالي تكون فرصة الحمل بذكر أكبر.

أفضل الشهور للحمل بذكر

يجد البعض أن جنس الجنين مرتبط بالشهر الذي يحدث فيه الحمل، ورغم أن هذا بعيد عن أن يكون علميًا، إلا أن هناك بعض التجارب التي تدعم وتعزز القول السابق. في بعض الأشهر ينصح للمرأة بالحمل من أجل إنجاب ذكر وهذه الأشهر هي يناير ومارس ومايو ويوليو وسبتمبر ونوفمبر.

وإلى هنا ينتهي المقال، بعد الإجابة على سؤال ما إذا كان الحمل سيؤدي إلى ولد بعد الحيض مباشرة، بالإضافة إلى الأطعمة التي تزيد من احتمالات الحمل بولد وعلاماتها، وحمل الصبي وارتباطه بالنشوة الجنسية ووضعيته. وقد تمت مناقشتها وأخيراً تم شرح فكرة المني وولادة الولد بشكل أفضل. الأشهر التي تزيد من احتمالية ولادة الصبي.