هل البيشي قبيلي؟ ما هو اصل البيشي؟

هل قبيلة البيشي؟ ما هو أصل البيشي؟ تعتبر عائلة البيشي من العائلات المشهورة التي يعود أصلها إلى المملكة العربية السعودية، وتتميز بتراثها وأصالتها. كما عملت على ضم العديد من العائلات الفرعية، وبالتالي فهي تساهم في معرفة ما هو البيشي.

هل قبيلة البيشي؟

تعتبر قبيلة البيشي من أبرز القبائل الموجودة في المملكة العربية السعودية. ويعود تاريخها إلى قبائل شهران حيث يعود نسبها إلى شهران بن عفار بن حلف بن أفتال الذي استقر في منطقة بيشة التي تقع في الباحة، ومنذ ذلك الوقت توسعت القبيلة وانتشرت في المملكة ، ويعيش أيضًا في شرق الكويت.

ما هو أصل البيشي؟

وفي معرض تحديد ما إذا كانت قبيلة البيشة قبيلة، يمكن القول أن قبيلة البيشة تتواجد حاليا في المملكة العربية السعودية، والتي تضم حوالي ثلاثمائة ألف نسمة. ومن الجدير بالذكر أن هذه القبيلة تضم قبائل عديدة منها قبيلة شهران وأكلاب ومعاوية، وأصل قبيلة بيشة هو كما يلي: :

  • قبائل الخاتمي: قبائل شهران.
  • قبائل المذحجي: بلحارث، قبيلة شمران، المرتبطة بخثعم، ويمثلونها قبيلة الفازة، وقبيلة بني حجر، وقبيلة قحطان.
  • قبائل آزادي: قبيلة بني عمر، ويمثلها آل كعب، وبني كعب، والمودة من بني شهر.
  • قبائل التغلبية: قبيلة أكلاب نسبة إلى خثعم.
  • قبائل عامر بن صعصعة: قبيلة بني سلول حليفة بني وهيب، وقبيلة النمران حليفة معاوية، وقبيلة بني قشير حليفة سلمان بني شهر.
  • قبائل قضاء: قبيلة بني جهم، من نهد، من قضاء، من حمير.

من أين يأتي أهل بيشة؟

وبعد التحقق مما إذا كانت البيشة قبائل، يمكن القول أن السعودية لديها ولاة كثيرون، ومنهم بيشة، التي يطلق عليها مدينة النخيل، وهي جارة الوادي.

كما تعمل على ضم أكبر الأودية في المملكة العربية السعودية، ومن أهم مميزاتها أنها ذات تاريخ عريق وأشجار نخيل تفتخر بها. ومن الجدير بالذكر أن أبناء قبيلة بيشة يعملون في الزراعة وبعض المهن والحرف الأخرى.

أما سكان محافظة بيشة فهم من قبائل أكلاب وشهران وبني سلول ومعاوية، وقد سكنتها سنوات طويلة، كما يسكنها العديد من أفراد القبائل الأخرى، منها غامد، وزهران، وقحطان، وبلقرن.

بمعرفة إذا كان البيشي قبليين؟ ما هو أصل البيشي؟ ويمكن القول أن قبيلة البيشي كانت من أوائل القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، ويتواجدون حالياً في بيشة بالمملكة.