هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام

هل الاحتفال بمولد نبينا حرام؟ أم يجوز؟ كما هو معروف؛ أول من ابتكر مناسبة الاحتفال بالمولد النبوي هم الشيعة الفاطميون الذين حكموا مصر والمغرب وبعض البلاد العربية، وكانت هذه بداية ظهور الدولة الفاطمية في القرن السادس الهجري. ومعرفة حكم الاحتفال بهذا اليوم بحسب ديوان الإفتاء الأردني، هل سيتم توضيح هل يجوز الاحتفال بالمولد النبوي عند علماء البلاد؟

هل الاحتفال بمولد نبينا حرام؟

وفقا للشريعة الإسلامية، يحرم الاحتفال بمولد نبينا.وهي بدعة ليس لها دليل في الكتاب والسنة. وهو صلى الله عليه وسلم لم يحتفل بمولده لا الصحابة ولا الأمة رحمه الله. ولو كان هذا الاحتفال بالمولد النبوي مشروعا وحسنا لبينناه لنا. النبي صلى الله عليه وسلم وأمر أصحابه بذلك، ولكن هذا احتفال مبتكر ظهر في أيدي الدولة الفاطمية وأتباعها، ومن أحب النبي صلى الله عليه وسلم فيجب عليه اتباع سنته، والالتزام بأوامره، واجتناب نواهيه، واجتناب مثل هذه الأعياد المبتدعة والابتعاد عنها. .

حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فتاوى الأردن

المفتي العام السابق د. بحسب نوح علي سلمان، مكتب الإفتاء الأردني، رغم تحريم وتحريم كبار علماء البلاد من الاحتفال بالنبي محمد. وأجاز الاحتفال بالمولد النبوي. طريقة جميلة للتعبير عن مدى حبه للنبي صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم وتمسكه بسنته وشريعته، ولكن اشترط ألا يشمل هذا الاحتفال. أي مخالفات شرعية مثل الاختلاط بين الجنسين أو وجود الآلات الموسيقية والموسيقى. ويكون الاحتفال بالمولد النبوي من خلال الحديث عن فضائل النبي صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة، وأعماله الصالحة. . وقراءة آيات الله تعالى وإنشاد الأناشيد في مدح النبي وتشجيع الناس على طاعة شريعة محمد.

نوصي بقراءة المقالات الموصى بها التالية

في نهاية المقال؛ أبرز هل الاحتفال بمولد نبينا حرام؟ هذا السؤال المهم تمت الإجابة عليه وقامت ديوان الإفتاء الأردني ورئيسه السابق د. بحسب نوح علي سلمان، هرتز. وذكر أيضاً ما حكم الاحتفال بالمولد النبوي.