هل اجازة اليوم الوطني تشمل المستشفيات

هل المستشفيات مشمولة بإجازة اليوم الوطني؟ في المملكة العربية السعودية، يعتبر اليوم الوطني حدثًا كبيرًا يتم الاحتفال به في جميع أنحاء المملكة. يتم إعلانه عطلة رسمية للقطاعات العامة والخاصة وغير الربحية. وتشارك كافة المؤسسات والإدارات الوطنية في إحياء هذه المناسبة. وفي هذا المقال سيجيب ال على سؤال هل اليوم عطلة؟ تغطي صحيفة ذا ناشيونال المستشفيات وتتطرق إلى تاريخ اليوم الوطني السعودي.

متى يكون اليوم الوطني عطلة؟

تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الثالث والتسعين 2023م يوم السبت 23 سبتمبر 2023م، والذي يصادف اليوم الثامن من شهر ربيع الأول عام 1445 هجرية. ويتم إغلاق القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية، وتحتفل المملكة بهذا اليوم بالعديد من الاحتفالات، بما في ذلك المسيرات والمظاهرات العسكرية والحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى تخصيص هذا اليوم كإجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العمال.

هل المستشفيات مشمولة بإجازة اليوم الوطني؟

نعم، عطلة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية تشمل المستشفيات، باستثناء غرف الطوارئوفي المملكة، حيث يستمر العمل على مدار الأسبوع، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن العاملين في القطاعين الخاص وغير الربحي يستحقون تعويضا يعادل عطلة اليوم الوطني إذا تزامنت مع يوم راحة أسبوعية. حتى المبلغ قبل أو بعد يوم الإجازة.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي للعمال

أصدر المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعميما إلى مؤسسات الدولة التي تطبق الأنظمة الإدارية المتعلقة بالموارد البشرية في الخدمة العامة على موظفيها، المتضمن ثلاثة تغييرات في عطلة اليوم الوطني ويوم التأسيس. وتضمن القرار تعديل البند (ب) من المادة (127) من نظام الموارد البشرية، وفي الخدمات العامة يكون نصه على النحو التالي “ب عطلة اليوم الوطني (اليوم الأول) لرصيد الحساب. بداية السنة الشمسية الهجرية الموافق 23 سبتمبر من العام الميلادي، وإجازة عيد التأسيس يوم 22 فبراير من كل عام. وفي حالة تداخل هذا اليوم، فإن اليوم الوطني أو يوم التأسيس سيوافق يوم السبت وسيتم تعويضه في يوم الأحد التالي. فإذا صادف يوم الجمعة يتم تعويض الموظف حتى يوم الخميس السابق له، وإذا صادف ذلك يوم عطلة رسمية أخرى فلن يتم تعويض الموظف عن عطلة اليوم الوطني أو عيد التأسيس.

ما هو شعار اليوم الوطني السعودي 93؟

أطلقت المملكة العربية السعودية شعار “نحلم ونحقق” احتفالاً باليوم الوطني الـ 93 الذي يعتبر عيدًا عظيمًا تتحد فيه مملكة نجد والحجاز وتوابعهما تحت اسم المملكة العربية السعودية. وجاء هذا الشعار مؤشراً على توجه المملكة نحو تحقيق أحلام رؤية 2030، والتي تشمل التطوير والتقدم في مختلف المجالات وعلى كافة مستويات الحياة داخل المملكة.

ننصحك بالمقالات التالية

ونتيجة لذلك، تمت الإجابة على سؤال واحد هل المستشفيات مشمولة بإجازة اليوم الوطني؟وبالإضافة إلى التطرق إلى تاريخ عطلة اليوم الوطني للعمال في المملكة العربية السعودية، فقد تم أيضاً ذكر اليوم الذي يصادف اليوم الوطني السعودي.