هزة أرضية تضرب مدينة حائل في المملكة السعودية بقوة 3.07 ريختر

شهدت الأراضي المملكة العربية السعودية فجر اليوم السبت الموافق 30 يناير من العام الجاري هزة أرضية صغيرة تبعد 64 كم شمال مدينة حائل، وقد أعلنت العديد من المصادر المحلية في المملكة عن وجود هزة أرضية صغيرة بقوة 3.07 على مقياس ريختر وعمق 7 كليو مترات، وسوف نستعرض لكم من خلال موقع موجز الأخبار كافة التفاصيل المتعلقة في هذه الهزة الأرضية الصغيرة التى وقعت في مدينة حائل بالمملكة السعودية.

هزة أرضية في حائل

أعلنت محطات الشبكة الوطنية بالمركز الوطني للزلازل والبراكين في هيئة المساحة الجيولوجية في المملكة العربية السعودية  في تمام الساعة 1:31 عن هزة أرضية بقوة 3.07على مقياس ريختر وعمق 7 كيلومترات، وقد أكدت المصادر ذاتها على أن الهزة تبعد 46 كم شمال مدينة حائل وتعتبر هذه الهزة الأرضية صغيرة على مقياس ريختر.

وكما وقد نشرت العديد من المواقع الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي التدوينات الصغيرة تويتر خبر وقوع هزة أرضية صغيرة في مدينة حائل بالمملكة العربية السعودية دون وقع أي من الإصابات، وقد أكدت كافة الصحف على أن تلك الهزة صغيرة على مقياس ريختر.

مدينة حائل

هذا وتعتبر مدينة حائل هي مدينة سعودية والعاصمة الإدارية لمنطقة حائل، كما وتشتهر المدينة بالجبلين جبل سلمى وجبل أجا، كما وتقع مدينة حائل في منطقة جبل أجا غربي وادي الأديرع، ويحدها من الشمال والغرب جبل أجا، هذا ويحدها شرقاً وادي المليح المعروف باسم شعيب المليحيه.