هذه الملعقة اذا وجدتها سوف تصبح من الأغنياء .. اكتشاف كنز رهيب داخل معلقة السنبلة يرفع سعرها لـ150 ألف جنيه مصري

ثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية حول الارتفاع الكبير في أسعار ملعقة السنبلة الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة في القرن العشرين. وأصبحت هذه الملعقة حديث اللحظة على وسائل التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الإخبارية، وذلك بسبب انتشار أخبار تشير إلى أن سعرها قد يصل إلى…150 ألف جنيه، وأثار هذا الارتفاع الكبير في سعرها تساؤلات حول سبب ذلك، وهناك أسباب قد تؤدي إلى ارتفاع سعر ملاعق السنبلة.

المزايا الساحرة لملعقة السنبلة

يتساءل الجميع عن معنى وخصائص هذه الملعقة الفضية القديمة للوصول إلى هذا السعر، حيث تعتبر هذه الملعقة ذات التصميم القديم والرائع مثالاً للأناقة والإبداع في مصر وتتميز بشكلها الانسيابي وتصميمها الفريد من نوعه الدانتيل ومصنوع من الفضة، مما يعكس دقة وروعة الصناعة اليدوية في تلك الفترة. وكانت هذه الملعقة تستخدم في الأكل في جميع البيوت المصرية، معبرة عن ثقافة وتقاليد ذلك العصر.

ما حكم بيع ملعقة السنبلة بـ 150 ألف جنيه إسترليني؟

ويجب أن نشير إلى أن ملعقة السنبلة قد تم إدراجها بالفعل على موقع مبيعات المنتجات المستعملة Olex، والمعروف حاليًا باسم Dubizzle، بسعر 150.000 جنيه إسترليني و145.000 جنيه إسترليني.

العوامل المؤثرة في ارتفاع أسعار ملاعق السنبلة في العصر الحالي

• ويرجع ذلك إلى ندرة الملعقة، كما أن الملاعق ذات التصميم الفريد لم تعد تُصنع حالياً.

• قلة تصنيع هذا النوع من الملاعق أدى إلى ندرة هذا النوع من الملاعق في الأسواق وتزايد الطلب عليه.

• تصميم الملعقة ودقتها العالية يمنحها قيمة مادية وجمالية عالية.

• عندما ننظر إلى هذه الملعقة نتذكر ذكريات عاطفية ثمينة تمسنا جميعاً، وهذا يزيد من قيمتها المعنوية والمادية.

• أعرب أحد تجار التحف التقليدية في الأسواق عن اهتمامه بشراء هذه الملاعق وحدد سعر الشراء لكل ملعقة بـ 500 ألف جنيه إسترليني. وأكد بائع التجزئة أنه جاد في هذا العرض، كما دعا كل من يملك واحدة أو أكثر من هذه الملاعق إلى التواصل معه مهما كان عددها.