هذا مفتاح الكعبة وهذا مفتاح باب التوبة وهذا مفتاح الصندوق وهذا مفتاح المقام.. من هو الشيخ عبد الوهاب الشيبي سادن الكعبة 78؟

منذ 15 قرنا تقريبا، استلم عثمان بن طلحة بن أبي طلحة مفتاح الكعبة المشرفة من رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم. عائلة الشيبي حصلت على المفتاح وبعد وفاة الشيخ الدكتور صالح الشيبي السادن رقم 1 وفق مراسم وأنظمة خاصة، وتم إعلان الشيخ عبدالوهاب الشيبي حاكماً جديداً للكعبة رقم 78.

الشيخ عبدالوهاب الشيبي سيد الكعبة الجديد

أُعلن منذ قليل عن مخطط مفاتيح الكعبة المشرفة الآن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ليقوم بالحفل الأول وهو تسليم كسوة وكسوته في الأول من محرم 1446هـ.

صيانة الكعبة 78

وبعد تسليمه دعا الشيخ عبدالوهاب بن زين العابدين الشيبي إلى الله أن يوفقه للقيام بهذا العمل في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده كما جرت العادة للمفتاح وسيتم تسليم الكعبة إلى الأكبر في الأسرة، وستكون مهمته الأولى بداية المحرم القادم، بعد صدور الأمر السامي.

من هو الشيخ عبد الوهاب الشيبي؟

وهو أكبر رجل حي في آل الشيبي، وبأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم، سيبقى مفتاح الكعبة المشرفة معه ثم مع أكبر ذكر حي حتى ساعة القيامة لوحة رقم 78. تسلم الشيخ أربعة مفاتيح وهي:

  • مفتاح الكعبة المشرفة.
  • ثم تتسلم مفتاح باب التوبة الذي يؤدي إلى سطح الكعبة.
  • مفتاح الخزانة داخل الكعبة.
  • مفتاح المقام مقام النبي ابراهيم عليه السلام.