هدية للعرايس خلطة الليمون والنشا لتبييض الوجه والرقبة 10 درجات وإزالة الاسمرار والغمقان من أول دقيقة هتبقي زي الحليب

تبحث الكثير من الفتيات وخاصة العرائس عن وصفات تساعد على تبييض وتبييض الرقبة من أجل التخلص من منطقة الرقبة الداكنة والكلف الذي يسبب لها الإحراج أمام زوجها. يحدث هذا السواد بسبب التغيرات في هرمونات الجسم. أو بسبب التعرض لأشعة الشمس أو كثرة الغبار أو سوء أو سوء التنظيف. يصل الأكسجين والتهوية إلى منطقة الحلق بشكل جيد، لذلك كان الكثير منهم يبحثون عن وصفات طبيعية، واستطعنا أن نجد وصفة طبيعية بخلاصة الزبادي. يعتبر الزبادي من المكونات الطبيعية التي تحتوي على إنزيمات تساعد على تفتيح وتغذية البشرة وتفتيح المناطق الداكنة. وفي هذا المقال سنخبرك بكيفية تحضير الوصفة. .

مكونات وصفة الزبادي

تتكون هذه الوصفة من عدة مكونات بسيطة يمكن العثور عليها في كل منزل من منازلنا وسنقوم بشرح هذه المكونات فيما يلي.

  • ملعقة من الزبادي.
  • عصير ليمون.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة من النشا.

طريقة تحضير الوصفة

يتم تحضير هذه الوصفة بعدة خطوات بسيطة ويمكن لأي شخص تحضيرها بسهولة. ونشرح خطوات التحضير كالآتي.

  • نحضر وعاء، ونضيف إليه جميع المكونات، ونحركها جيدًا حتى تمتزج.
    ثم ضعي الخليط على رقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • ومن ثم نغسله بالماء وسنجد أن جميع مشاكل الرقبة بما في ذلك السواد والكلف تختفي من أول استخدام.

وصفة البطاطس للتخلص من سواد الحلق

البطاطس من الخضار التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن والفيتامينات التي تساعد على التخلص من الاسمرار. ونوضح طريقة تحضير الوصفة كالآتي.

  • نحضر البطاطس ونغسلها جيدًا.
    ثم نقشرها ونأخذ حبة بطاطس ونبشرها ثم نضغطها في الخلاط.
  • ثم نضع ملعقة من النشا وملعقة من الخل فوقها ثم نضع الخليط على الرقبة.
  • ثم نتركه لمدة 20 دقيقة ثم نغسله بالماء.
  • ومن أول تطبيق سنلاحظ التخلص من كافة مشاكل الرقبة والتجاعيد والكلف

تخلط جميع المكونات في وعاء صغير حتى يتكون خليط متجانس. ضعي هذا الخليط على رقبتك واتركيه لمدة 1520 دقيقة. ثم اشطفي رقبتك جيداً بالماء الفاتر وجففيها بلطف. ومن الأفضل تكرار هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل. تجنب أشعة الشمس المباشرة بعد استخدام الليمون للحفاظ على البشرة البيضاء

تفتيح البشرة بالخلطات المنزلية

قومي بخلط عصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. افركي هذا الخليط على بشرتك بلطف لمدة دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكن استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الأسبوع. مزيج الزبادي والعصير الطبيعي. قومي بخلط ملعقة صغيرة من الزبادي الطبيعي مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من عصير الطماطم. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 1520 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

يمكنك أيضًا تفتيح البشرة باستخدام هذه الطريقة اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، وملعقة صغيرة من النشا، وملعقة صغيرة من الزبادي والليمون، ثم اخلطي الكركم والزبادي للحصول على عجينة.
ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 1015 دقيقة. اشطفي بشرتك بالماء الدافئ. كيفية الحصول على بشرة بيضاء في وقت قصير. جربي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.