هجوم أوكرانيا المضاد.. "خطوة" في باخموت و140 ضربة بـ"بيلغورود"

تصعيد أوكراني جديد على الخطوط الفاصلة، وضربات مكثفة في أماكن أخرى، تحاول صد القوات الروسية، ويبدو أنها نجحت أخيراً في صدها خطوة إلى الوراء.

ورغم أن روسيا لا تعترف بالتراجع أحياناً، وتنفي أحياناً أخرى ما تدعيه أوكرانيا بالأدلة، إلا أن موسكو لم تنكر حتى الآن إعلان كييف الأخير عن استعادة السيطرة على قرية جنوب مدينة باخموت.

ترميم قرية

وأعلنت أوكرانيا، الخميس، أنها استعادت السيطرة على قرية أندريفكا جنوب باخموت من القوات الروسية التي دمرتها على الجبهة الشرقية وتعد أحد محاور الهجوم المضاد الذي تشنه كييف منذ يونيو/حزيران الماضي. .

وقال نائب وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار على تليغرام: “أندريفكا لنا”، موضحاً أن “المعارك مستمرة في هذا القطاع والمناطق المجاورة له قرب باخموت”.

قصف مكثف

وفي سياق متصل، أعلن حاكم منطقة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف جلادكوف، عبر قناته على تطبيق تيليغرام، الخميس، أن “القوات المسلحة الأوكرانية قصفت منطقة بيلغورود الحدودية الروسية نحو 140 مرة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضاف: “في منطقة بيلغورودسكي، أطلقت 26 قذيفة مدفعية على بلدة شيتينوفكا، و3 قذائف على بلدة جورافليوفكا، وست قذائف مدفعية على بلدتي نوموفكا ونيخوتيفكا”. . .

وأشار جلادكوف: “في جورافليوفكا أيضاً، أسقطت الطائرات بدون طيار ثلاث دفعات من الذخائر المتشظية، كما أسقطت دفعة واحدة من الذخائر المتشظية على بلدة سولنتسيفكا، ولم تقع إصابات أو دمار في أي من البلدات”.

عات:جدا:bb::cf

جزيرة إم آند إم