هتموت عيالك بأيدك !! إحذر تناول الكوسا؟..حتي لو هتموت من الجوع فيها ..سم قاتل وخطيييير ؟!!متجيش تقول معرفش !!

تعتبر الكوسة من الأطعمة الغنية بالفيتامينات وسهلة الهضم ولذلك يوصى بها بشكل خاص للرضع والمرضى. عادة لا يكون طعمه حارًا ويمكن تناوله نيئًا. إلا أن بعض الدراسات تحذر من أن الكوسة قد تحتوي على سموم قاتلة وهي ذات طعم مر، بحسب خبراء في مجال التغذية.

الضغط يطلق السموم من الكوسة

ويشير الخبراء إلى أن الخضروات من عائلة القرعيات، مثل الكوسة والقرع والخيار، تحتوي بشكل طبيعي على مادة القرعيات السامة، التي تحميها من الحشرات الضارة وتجعلها آمنة للصحة.

تجنب الكوسة المريرة

توصي هيئة تفتيش المواد الكيميائية في شتوتغارت بتجنب استهلاك الخضروات من عائلة اليقطين إذا كان طعمها مريرًا. وتوضح رئيسة المكتب ماريا روث، أن الطعم المر يشير إلى وجود نسبة عالية من مادة الكوكوربيتاسين السامة. ويوصي المكتب البافاري للصحة والسلامة الغذائية بتذوق الكوسة قبل طهيها، حيث من المرجح أن يكون لدرجات الحرارة المرتفعة في المتاجر تأثير مماثل على الخضار.

احذر من الكوسة التي يزرعها الهواة

وليس من الواضح ما إذا كانت الحرارة هي السبب الرئيسي لارتفاع مستويات السموم في الكوسة، حيث يوضح الخبراء أن الاحتمال الآخر هو ظهور “طفرة مضادة”. ويشيرون إلى أن هذه الطفرة قد تكون أكثر شيوعا بين المزارعين الهواة الذين يقومون بزراعة حدائقهم الصغيرة كل عام، ويعزون ذلك إلى ذلك. بالقرب من الكوسة المزروعة قد يوجد قرع بري يحتوي على مواد سامة يمكن أن تضر به.