“هتقبض امتى؟”.. موعد نزول رواتب المتقاعدين في السعودية لهذا الشهر 1445 وخطوات الاستعلام عن الراتب gosi.gov.sa

“هتقبض امتى؟”.. موعد نزول رواتب المتقاعدين في السعودية لهذا الشهر 1445 وخطوات الاستعلام عن الراتب Gosi.gov.sa
رواتب المتقاعدين في السعودية 1445

أعلنت الضمان الاجتماعي عن رواتب المتقاعدين في السعودية لعام 1445 في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني، مع تحديد الموعد المحدد لصرفهم الشهري، والذي يجب أن يكون في بداية كل شهر ميلادي، إلا أن هذا اليوم يصادف يوم عطلة رسمية أو عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية. وسيتم تأجيله إلى موعد آخر ويعلن عنه على موقع المنظمة. وفي هذا المقال نوضح كيف يمكنك الاستعلام عن هذه الرواتب.

رواتب المتقاعدين في السعودية 1445

نشرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد صرفه في بيان رسمي على موقعها الإلكتروني لإعلام جميع مستحقي معاش الشيخوخة بهذا الموعد، والذي يجب أن يكون في أول شهر ميلادي من كل شهر. يمكن تغيير هذا التاريخ، فإذا تزامن مع هذا التاريخ مثل يوم إجازة أو عطلة رسمية في المملكة، ستقوم المؤسسة بالإعلان عن الموعد الجديد لصرف رواتب التقاعد ويمكن الاستعلام عن قيمة هذه الرواتب إلكترونيا في وقت السداد، للتأكد من إيداعها في الحساب البنكي للمستفيد من خلال الموقع الرسمي للمؤسسة العامة السعودية للتأمينات العامة.

رواتب المتقاعدين في السعودية 1445

الاستعلام عن رواتب المتقاعدين 1445

أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في السعودية 1445 في بيان رسمي عبر موقعها الإلكتروني. وبذلك يقوم المستفيد بالتأكد من إضافة الراتب إلى حسابه البنكي قبل سحبه أو صرفه، وخطوات طلب هذا الراتب هي كما يلي:

  • قم بزيارة الموقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على خيار التحقق السريع.
  • انقر على أيقونة مطالبات التأمين.
  • اختر طريقة الاستعلام عن الراتب من القائمة.
  • أدخل تفاصيل طلب الراتب الخاص بك في الحقول المعروضة على الصفحة.
  • أدخل رمز التحقق الموضح في الصفحة.
  • انقر على زر “الطلب”.

رواتب المتقاعدين 1445 في السعودية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية مؤخراً في كافة وسائل الإعلام الرسمية في المملكة ما تداولته مؤخراً عدة مواقع إخبارية غير رسمية حول احتمال زيادة الرواتب. ونفت المؤسسة ذلك، ودعت المواطنين إلى معرفة كل ما يتعلق برواتب المتقاعدين عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة. وفي حال الموافقة على زيادة هذه الرواتب سيتم الإعلان عن ذلك على الموقع الإلكتروني للمؤسسة.