هتضيع نفسك بايدك.. احترس من طبخ المكرونة بهذه الطريقة.. كارثل بكل المقاييس!!

تعتبر المعكرونة من الوجبات البسيطة والسريعة التي تقدمها ربة المنزل وهي من الأكلات المفضلة لدى الكبار والصغار. يمكن تحضير المعكرونة من العديد من الأطعمة المختلفة وتحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم. إلا أن هناك طرقاً خاطئة للطهي يجب تجنبها حرصاً على صحة الإنسان. ولذلك سنوضح في السطور التالية بعض الأخطاء عند طهي المعكرونة بناءً على رأي العلماء.

طهي المعكرونة بشكل غير صحيح

وقام عدد من العلماء بتحليل بعض المواد الكيميائية الموجودة في مياه الصنبور، واكتشفوا وجود مواد مطهرة تتفاعل مع الملح وتشكل بعض المركبات الثانوية التي تؤثر على صحة الإنسان، وتسبب السرطان وتليف الكبد ولها آثار سلبية على الجهاز العصبي.

خطوات آمنة للتخلص من سموم المعكرونة

أكدت الباحثة سوزان ريتشارد على بعض النصائح المهمة عند طهي المعكرونة حتى لا تسبب ضرراً للإنسان، معلنة أنه يجب وضع المعكرونة في وعاء عميق دون تغطيته حتى لا يمنع غطاء القدر بخار الماء ويمنعه من التسرب وهذا يزيد من احتباس المواد الضارة في الوعاء، لذلك يجب إطلاق البخار وفتح وعاء المعكرونة وقت الطهي للسماح للمركبات السامة بالخروج أثناء الطهي.

ولذلك فقد قمنا بتوضيح الطريقة الخاطئة لتحضير المعكرونة. ونأمل منكم تجنبها قدر الإمكان لتجنب أي خطر على صحتنا أو صحة أطفالنا.