هتدمسي بنفسك ولا الحوجة للمطعم.. طريقة عمل الفول المدمس في البيت بوصفة سريعة بلون ذهبي وطعم رهيب

يعتبر الفول من الأكلات الشعبية لدى الكثير من الأشخاص. يعتبر من الأطباق الرئيسية في سحور رمضان، لذلك تبحث معظم النساء عن طريقة بسيطة وسهلة لتحضير الفول المدمس. كما سنعرض لك بعض النصائح الضرورية لتحضير الفول المدمس المهروس، مثل الفول الذي يشبه الزبدة، وأيضاً ذو اللون الزاهي الذي يفتح الشهية. لذلك، عند تناولها، عليك اتباع بعض الخطوات لتحضير الفول الواسع. عند استخدام هذه الوصفة، لا يتطلب الفول سوى إضافة بسيطة من عصير الليمون والملح والكمون عند تناوله.

طريقة عمل الفول العريض في المنزل

ويجب أن نشير إلى أن الفول العريض من الأكلات الشعبية الهامة، خاصة بين سكان مصر. وستجد أن مائدة الإفطار لا تخلو أبداً من طبق مصنوع من الفول بالخلطة. لذلك إذا كنت تفضل تحضيره في المنزل، فتجنب شرائه في المطاعم، كل ما عليك فعله هو القيام بما يلي

  • قومي بتحضير كيلو واحد من الفاصوليا العريضة مع كوب واحد من العدس الأصفر وكوب واحد عادي من الفاصوليا العريضة.
  • أحضري ليمونة، وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، وكوب من الجزر المبشور، وثلاث حبات طماطم كبيرة مبشورة.

طريقة تحضير الفول في المنزل

ومن خلال النقاط التالية يمكننا التعرف على خطوات تحضير الفول في المنزل بوصفة سهلة وسريعة ومضمونة 100%

  • أولاً اغسلي الفاصوليا جيداً، ثم ضعيها في الماء واتركيها لمدة 6 ساعات على الأقل، مع تغيير الماء من وقت لآخر. غطي الوعاء بالكثير من الماء النظيف، وبعد غسله جيدًا، أضف كوبًا من العدس إلى الفاصوليا.
  • ثانياً ثم أضيفي الفاصوليا المطبوخة بعد غسلها وأضيفي الليمون وقشر الجزر والطماطم ثم اتركي الفاصوليا على نار هادئة لمدة ثلاث ساعات.
  • ثالثاً يقدم الفول في وعاء التقديم ويزين بالطحينة وزيت الزيتون. يمكنك أيضًا إضافة الكمية المتبقية من الفول في أكياس الثلاجة بالكمية المناسبة لأفراد الأسرة.
  • رابعاً قومي بتخزين الفول في الفريزر بعد ذلك لاستخدامه عند الحاجة. بالإضافة إلى طبق الفول، يمكنك أيضًا تقديم وجبات أخرى، مثل الجبن والبيض وغيرها من الأطباق المفضلة لجميع أفراد الأسرة.