هتحافظ عليه وتخليه يلمع.. طريقة تنظيف الكنب الجلد دون تلف

هتحافظ عليه وتخليه يلمع.. طريقة تنظيف الكنب الجلد دون تلف
طريقة تنظيف الكنب الجلد دون تلف

تعتبر الأرائك الجلدية من أنواع الأثاث التي انتشرت بكثرة في السنوات الأخيرة، ويفضل الكثير من الأشخاص شرائها سواء في المنزل أو في المكتب، إلا أن لها طريقة خاصة في التنظيف، وإذا لم يتبعها الشخص هذه الطريقة لأن الأرائك الجلدية يمكن أن تتعرض للتلف والتشقق، يمكنك معرفة كيفية تنظيف الأرائك دون إتلافها على موقعنا.

أسهل طريقة لتنظيف الأرائك الجلدية دون إتلافها

  • أولاً، عليك تنظيف الأرائك الجلدية من جميع الأوساخ والغبار. ويتم ذلك عن طريق مسح الأرائك الجلدية بقطعة قماش قطنية نظيفة أو يمكنك الاعتماد على المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار خاصة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها.
  • ثانياً: نقوم بتحضير منظف الأرائك الجلدية من مواد طبيعية منزلية ومن ثم نقوم بوضعه (ربع كوب خل أبيض + 5 ملاعق زيت زيتون + ربع كوب عصير ليمون + بضع قطرات من الزيت العطري حسب الرغبة). نخلط المكونات ونضعها في زجاجة رذاذ.
  • ثالثاً: نبدأ برش المحلول على الكنب الجلدية، ونحضر قطعة من الإسفنج ونمسح بها الكنب بلطف لإزالة أي بقع موجودة.
  • رابعاً: بعد مسح الأريكة الجلدية بالكامل نستخدم قطعة قماش قطنية نظيفة وجافة ونبدأ بمسح الخليط السابق بدون ماء لأنه سيتلف الأريكة.
  • خامساً: أخيراً، عليك بتهوية الأرائك الجلدية دون تعريضها لأشعة الشمس حتى لا تتلفها، أو يمكنك تشغيل المروحة الكهربائية حتى تجف تماماً.

يحفظونها ويجعلونها تتألق. كيفية تنظيف الأرائك الجلدية دون إتلافها

الجديد هو أن محلول الخل الأبيض وزيت الزيتون والليمون من أفضل الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لتنظيف الأرائك الجلدية بشكل آمن دون إتلاف البقع التي قد يصعب إزالتها، مثل: ب. بقع الحبر أو أشياء أخرى.