«هتتصدم صدمة عمرك » .. هذا ما يحدث لجسمك عند شرب القهوة صباحًا على الريق؟

يفضل الكثير من الأشخاص شرب القهوة بشكل مستمر ومنهم من يشربها كل صباح. على الرغم من فوائد القهوة العديدة، إلا أنها يمكن أن تعرض الإنسان للعديد من المخاطر مثل مرض السكري وغيره من الأمراض. أكد الأطباء ضرورة تناول وجبة الإفطار قبل شرب القهوة لتجنب أضرار القهوة.

مخاطر شرب القهوة في بداية اليوم دون وجبة الإفطار

  • القهوة يمكن أن تزيد من التوتر عن طريق زيادة مستويات هرمون التوتر الكورتيزول. ولا يفضل زيادة هذا الهرمون في بداية اليوم، بينما يتحكم هرمون الكورتيزول في مستويات السكر وضغط الدم وعمليات الهدم والبناء، إلا أن تناوله بكميات كبيرة على مدى فترة طويلة يؤدي إلى زيادة في الدم. الضغط ويمكن أن يؤدي إلى انخفاض كثافة العظام ومرض السكري.
  • تؤثر القهوة على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي والارتجاع وحمض المعدة لأن القهوة تزيد من إنتاج حمض المعدة وبالتالي يعاني هؤلاء الأشخاص من الارتجاع أو الانزعاج في المعدة.

نصائح الخبراء لشرب القهوة

ومن المؤكد أن القهوة تزيد من التركيز واليقظة، وهذا لن ينقص إذا تم تناول وجبة إفطار خفيفة في الصباح قبل شرب القهوة. وقد أكد الأطباء ذلك، فحمض المعدة يجد طعاماً لهضمه، فكثرة السكر في القهوة تؤدي إلى انخفاض سريع في مستوى السكر في الدم، مما يجعل الإنسان يشعر بالتعب في الصباح ويفقد الطاقة بشكل ملحوظ. إذا كنت تفضل شرب القهوة مع الكثير من السكر، عليك تناول وجبة الإفطار التي تحتوي على البروتين أو الألياف أو الدهون الصحية، مثل: ب. البيض المسلوق أو السلطات أو الفاكهة أو المكسرات.