هام وعاجل| حساب المواطن يوضح مقدار الحد الأدنى والأعلى لدعم الأسرة

هام وعاجل| حساب المواطن يوضح مقدار الحد الأدنى والأعلى لدعم الأسرة
حساب المواطن يوضح مقدار الحد الأدنى والأعلى لدعم الأسرة

يستجيب برنامج حساب المواطن لطلبات المستفيدين، حيث يعد أحد برامج الدعم في المملكة التي تقدم مساعدات مالية شهرياً للمواطنين من ذوي الدخل المحدود لمساعدتهم في هذا الوضع الاقتصادي الصعب. ومن المقرر تقديم الطلبات للبرنامج حتى ديسمبر 2024.

حساب المواطن ومبلغ الدعم

أحد الأسئلة جاء من أحد المواطنين حول الحد الأدنى والحد الأقصى لدعم الأسرة عبر حساب المواطن. وأوضح البرنامج: أن قيمة الدعم تختلف من أسرة لأخرى حسب عدد أفراد الأسرة ودخلهم الشهري ولا يمكن أن يزيد عن 20 ألف ريال سعودي. كما أكد البرنامج أنه بإمكان المستفيدين تحديد قيمة الدعم المستحق من خلال الآلة الحاسبة المقدرة.

هام وعاجل يظهر الحد الأدنى والحد الأقصى لمبلغ الدعم الأسري على حساب المواطن

تغييرات في حساب المواطن

سأل أحد المستفيدين البرنامج عبر حسابه الرسمي على منصة “X” عن مدة التغييرات المعتمدة في البرنامج. وأوضح أنها تقوم بمراجعة دورية لفحص ضوابط الدعم ومن ثم الإعلان عن المستحقين للدعم، حيث أعلن البرنامج عن إيداع مبلغ بقيمة 3.4 مليار ريال خصيصا للدعم شهر يونيو الحالي للمستفيدين الذين وصلت طلباتهم. تم الانتهاء.

انخفض راتب حساب المواطن حوالي عام 1445

صرف مستحقات حساب المواطن لشهر يونيو 2024

أعلن برنامج حساب المواطن أن عدد المستفيدين الذين استوفت معايير استحقاقهم للدفعة 79 بلغ 10.8 مليون مستفيد ومتابع.

متوسط ​​الدعم لكل أسرة

وأكد مدير عام الاتصالات في برنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي المدفوعات للبرامج منذ إطلاقها بلغ نحو 205 مليارات ريال سعودي، منها نحو 2.6 مليار ريال سعودي كتعويضات دفعات سابقة، مؤكداً أن تذهب نسبة 74% إلى المستفيدين ومن ثم يحصلون على دعم الاستحقاق. ولهذه الفئة بلغ متوسط ​​الدعم للأسرة الواحدة 1,477 ريالاً سعودياً.

وبلغ عدد أرباب الأسر المستفيدة من حساب المواطنين في هذه المجموعة 2.1 مليون رب أسرة بنسبة 74%، في حين بلغ عدد المعالين حوالي 7.8 مليون مستفيد.