هام للطلبة وأولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم بشأن موعد فتح لجان امتحانات الثانوية العامة وتوزيع الأوراق على الطلبة

هام للطلبة وأولياء الأمور.. قرار عاجل من التعليم بشأن موعد فتح لجان امتحانات الثانوية العامة وتوزيع الأوراق على الطلبة
تبكير فتح لجان امتحانات الثانوية العامة وتوزيع الأوراق على الطلبة

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. وأكد رضا حجازي في كافة اللجان ضرورة الالتزام بتوزيع كشوفات بابل على طلاب وطالبات الثانوية العامة قبل الساعة التاسعة صباحا بعشر دقائق وذلك لمنح الطلاب وقتا إضافيا لكتابة معلوماتهم الشخصية من الاسم ورقم الجلوس وغيرها، بشرط أن يتم تسليم استبيانات الطلاب في الساعة 9 صباحًا.

-الافتتاح المبكر لجان امتحانات الثانوية العامة وتوزيع العمل على الطلاب

دكتور. ونوه رضا حجازي بالجهود المكثفة التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واستعدادها لاستئناف امتحانات الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك. ومن المنتظر أن يتم إجراء اختبار اللغة العربية يوم السبت المقبل الموافق 22 يونيو 2024. وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مراجعته لاستمرار الاختبار بمراجعة أعمال الصيانة بجميع اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية وأخذ كافة الامتحانات الإجراءات اللازمة لتوفير الراحة للطلبة الكبار خلال فترة الامتحانات.

وطالب مدراء إدارات التعليم على مستوى الجمهورية بمراجعة توفير المراوح داخل لجان الامتحانات والتأكد من التزام المراقبين بالهدوء أثناء امتحانات الطلاب لمساعدة الطلاب على التركيز وتقليل تشتتهم أثناء الامتحانات للحد الأقصى، بالإضافة إلى الاستمرار في إجراءات الفحص الدقيق للطلاب والطالبات قبل الدخول إلى لجان الامتحانات ومنع الطلاب من اصطحاب الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى أثناء الامتحانات، وذلك للحد من الغش الإلكتروني وضمان حق كل طالب في أداء الامتحانات.

أمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاستمرار في إدخال الاختبارات النهائية المجانية لخريجي الثانوية العامة بجميع المقار المحددة بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك لتقديم خدمة تعليمية مجانية للطلاب، مما يخفف العبء على أولياء الأمور، خاصة في ضوء للأزمات الاقتصادية التي شهدتها البلاد مؤخراً، وارتفاع أسعار المواد الأولية بشكل ملحوظ.