“هام جدا”.. سبب صدور الأمر الملكي بتأجيل صرف دفعة يوليو من راتب الضمان للمستفيدين

“هام جدا”.. سبب صدور الأمر الملكي بتأجيل صرف دفعة يوليو من راتب الضمان للمستفيدين

أمر الملك بتأجيل صرف معاش الضمان الاجتماعي المبكر إلى الشهر المقبل. انتشرت أخبار عديدة تقترح تأخير صرف معاش الضمان الاجتماعي الشهر المقبل لأسباب مجهولة، إلا أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت أنه لا يوجد أي خبر رسمي يؤكد ذلك وأن الشائعات المتداولة لا أساس لها من الصحة. لذلك لا ينبغي أن تنجرف. سنتعرف على موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المقدم للدورة 31 طريقة الاستعلام عن استحقاق الضمان لشهر يوليو.

الموعد النهائي لدفع معاش الضمان الاجتماعي المبكر هو يوليو

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية إيداع الدفعة المقدمة في موعدها دون تأخير في صرف المعاش، مبينة أنه سيتم الإيداع يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، عند صرف كامل المبلغ دون تأخير. ومع كل تخفيض يحصل العائل على 1320 ريالاً والمعال على 660 ريالاً. بالإضافة إلى ذلك، سيتم دفع دعم غذائي بقيمة 84 ريالاً ودعم كهرباء بقيمة 72 ريالاً لكل طفل أقل من عامين.

تم تطوير جلسة دراسة أهلية الضمان الاجتماعي في 31 يوليو

وفرت وزارة الموارد البشرية رابطا يمكنك من خلاله معرفة نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي بشكل شهري. علماً بأن نتائج مطالبة الضمان الاجتماعي تظهر دائماً في نهاية الشهر الميلادي الذي يسبق إجراء الدفع مباشرة، وخاصة بين اليوم السادس والعشرين والثامن والعشرين من الشهر. ويمكن اتباع الخطوات التالية للحصول على نتيجة المطالبة بسهولة:

  • الوصول إلى الموقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • بعد ذلك، ستحتاج إلى إلقاء نظرة على الصفحة الرئيسية للتحقق من أهليتك للحصول على الضمان الممتد لشهر يوليو.
  • قم باختيار دراسة التأهيل وستظهر النتيجة فوراً.
  • إذا كانت نتائج أهليتك للضمان الاجتماعي تشير إلى أنك غير مؤهل، فيمكنك النقر فوق خيار (إرسال الاستئناف)، وتحميل المستندات المطلوبة، ثم النقر فوق زر (إرسال).