هاتف iPhone Ultra.. تجربة غير تقليدية لأبل في التصوير وتسجيل الفيديو

وتستمر مفاجآت أبل في الظهور مع الإطلاق المرتقب لمؤتمرها السنوي الذي تكشف فيه عن أحدث إصدار من هاتف آيفون.

ومن أحدث التكهنات التي ترددت خلال هذه الفترة، أن شركة آبل تريد إطلاق نسخة “Ultra” من هاتف iPhone في المستقبل، على غرار نسخة “Ultra” من ساعتها الذكية التي قدمتها العام الماضي في أحد المؤتمرات.

ولن يصل هذا الهاتف إلى الأسواق قريبًا، لأن شركة آبل تخطط لإطلاق هاتف iPhone Ultra في السنوات المقبلة، وفقًا لموقع Weibo، الذي ذكر أن الميزة الرئيسية لهذا الهاتف هي أنه الإصدار الأول من iPhone سيكون مخصصًا للتوافق. بصدد إنتاج محتوى يرتبط مباشرة بنظارة الواقع المختلط الجديدة من Apple “Vision Pro”.

وستدعم آبل هذا الإصدار المستقبلي من آيفون بتجربة غير تقليدية في التصوير وتسجيل الفيديو، بشكل يدعم نظارات الواقع المختلط، ويجعله أكثر تميزًا في إنتاج المحتوى الحصري.

وبهذه الخطوة تضع أبل نفسها متقدمة بخطوة على منافستها الحالية في هذا المجال شركة ميتا التي تقدم فقط نظارتها للواقع الافتراضي “كويست” دون أي جهاز خارجي آخر يدعمها في الاستخدام.

وبحسب موقع Weibo، تقول التسريبات إن هاتف iPhone Ultra يمكنه التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو المكانية، وهي ميزة فريدة قدمتها شركة آبل بالفعل في نظارتها الجديدة للواقع المختلط.

تعتمد هذه الوظيفة على كاميرات خارجية لتسجيل المحتوى ثلاثي الأبعاد، وسيكون الغرض منها هو دعم المستخدم بعرض مختلف وأكثر واقعية للصور ومحتوى الفيديو.

وسبق أن أكدت شركة آبل خلال عرض نظارتها للواقع المختلط “Vision Pro” أن هذا الإصدار سيكون له القدرة على عرض الصور ومحتوى الفيديو التقليدي، فيما تأتي التجربة الغامرة للنظارة بمحتوى ثلاثي الأبعاد لا يتم تفعيله بمجرد زر. على الجزء العلوي من النظارات.

وقدمت شركة آبل نظارتها للواقع المختلط في شهر يونيو من هذا العام، وتعتبر منتجها الأول في مجال الواقع المختلط على الإطلاق، وأعلنت الشركة عنها بتكلفة 3499 دولارًا، والتي تدعم مجموعة استثنائية من المواصفات.