هاتف هواوي «ثلاثي الطي».. الأول من نوعه في العالم بتكنولوجيا استثنائية

كشفت تسريبات حديثة عن قرب إطلاق شركة “هواوي” لأول هاتف ذكي ثلاثي الطي في العالم، الذي يتوقع أن يحدث نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية.

تظهر صور مسربة رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في الشركة الصينية، ريتشارد يو، وهو يستخدم الهاتف الجديد الذي يتميز بشاشة قابلة للطي مزدوجة بحجم 10 بوصات تقريبًا.

مواصفات الهاتف

يُرجح أن يكون الجهاز أكثر سمكًا من الهواتف القابلة للطي التقليدية، نظرًا للتكنولوجيا المتقدمة التي يحتويها، ما قد يصعب على المنافسين تقديم أجهزة مماثلة في المستقبل القريب. 

يُتوقع أن يعمل الهاتف بنظام التشغيل HarmonyOS Next، مما يمنحه القدرة على تشغيل تطبيقات بمستوى الكمبيوتر الشخصي، ما يجعله جهازًا متعدد الاستخدامات يمكن استخدامه كجهاز لوحي أو كمبيوتر محمول.

ويُرجح أن يأتي الهاتف بمعالج Kirin من سلسلة 9، ما يعزز من أدائه، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن الهاتف ثلاثي الطي خلال الشهرين المقبلين، قبل إطلاق سلسلة Mate 70، ما يدل على أهمية هذا المنتج الجديد بالنسبة للشركة. 

وأشار المدون الصيني الشهير، “ديجيتال تشات ستيشن”، إلى أنه شاهد نموذجًا أوليًا للهاتف، الذي يظهر فيه أيضًا كاميرا سيلفي في أعلى يسار الشاشة.

الهواتف القابلة للطي

مع إطلاق هذا الهاتف، تدخل “هواوي” في منافسة شرسة مع شركات أخرى مثل سامسونغ، الرائدة في مجال الهواتف القابلة للطي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي هواوي لتوسيع نطاق منتجاتها وتلبية احتياجات المستخدمين الذين يبحثون عن أجهزة ذكية متطورة.

في عام 2019، دخلت هواوي سوق الهواتف القابلة للطي بهاتف Huawei Mate X، الذي اعتمد أسلوب الطي الأفقي، وأطلقت في العام الجاري Mate V الذي يعمل بالطي الرأسي، ما يدعم منافستها لسلسلة هواتف سامسونغ Galaxy Flip.