نيمار ينتصر للدوري السعودي على حساب الفرنسي

أجرى البرازيلي نيمار، نجم الهلال، مقارنة بين الدوري السعودي والدوري الفرنسي بعد رحيله عن باريس سان جيرمان في الصيف.

وكان نيمار قد انتقل إلى الهلال قادماً من باريس سان جيرمان مقابل 90 مليون يورو، لكن اللاعب لم يلعب أي مباراة مع “الزعيم” حتى الآن بسبب إصابته.

ماذا قال نيمار عن الدوري السعودي؟

وقال نيمار، خلال مؤتمر صحفي مع منتخب البرازيل خلال فترة التوقف الدولي لمعسكر سبتمبر الحالي، إن الدوري السعودي للمحترفين “ربما” أفضل من الدوري الفرنسي.

وردا على سؤال عما إذا كان سعيدا بانتقاله إلى السعودية، أجاب نيمار: “كرة القدم هي نفسها هناك، الكرة مستديرة، مثل أي مكان آخر”.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة ليكيب الفرنسية: “أعتقد أنه بالنظر إلى الأسماء الكبيرة التي ذهبت إلى الدوري السعودي، فلن أتفاجأ إذا كان الدوري السعودي أفضل من الفرنسي”.

وتابع النجم البرازيلي: “الحصص التدريبية مكثفة، والتعطش للانتصار لا يزال كبيرا. أريد الفوز بالألقاب مع الهلال”.

واختتم: “لا يهمني ما يقوله الناس. قالوا إن الدوري الفرنسي ضعيف، لكني أعاني أكثر هناك. الدوري السعودي سيكون مثيرا للاهتمام وأنا متأكد من أنكم سترون”.

ما هي أرقام نيمار مع باريس سان جيرمان؟

يذكر أن نيمار انضم إلى باريس سان جيرمان قادما من برشلونة كأغلى لاعب في تاريخ كرة القدم مقابل 222 مليون يورو عام 2017، وشارك في 173 مباراة مع الباريسيين، سجل فيها 118 هدفا وقدم 77 تمريرة حاسمة.

وفاز نيمار بالعديد من الألقاب المحلية مع باريس سان جيرمان، لكنه تعرض لانتقادات حادة بسبب إصاباته الكثيرة، وفشله في قيادة الفريق إلى لقب دوري أبطال أوروبا.