«نيسان GT-R» الأسطورية تنضم لعصر السيارات الكهربائية

قد تشهد أسواق السيارات عودة واحدة من أشهر السيارات الرياضية عبر التاريخ، بنسخة كهربائية وهي طراز نيسان GT-R.

ويبدو أن هذا الاحتمال أصبح أقرب من أي وقت، بعد أن ألمح إيفان إسبينوزا، مسؤول استراتيجية المنتجات العالمية في نيسان، إلى أن نيسان GT-R ستعيش في عصر السيارات الكهربائية.

وبحسب موقع “إليكتريك”، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ظهرت الإطلالة الأولى للشكل الذي قد تبدو عليه نيسان GT-R الكهربائية.

وكشفت نيسان عن مفهوم Hyper Force EV، كطراز كهربائي عالي الأداء مدعية أنه يعطي لمحة عن GT-R الكهربائية في المستقبل.

على الرغم من أنه يظهر سيارة نيسان وكأنها سيارة تسلا سايبرترك صغيرة متنكرة في هيئة سيارة رياضية، إلا أن Hyper Force يمكن أن تحمل المزيد من القوة.

وتزعم نيسان أن السيارة الخارقة الكهربائية التي تعمل ببطارية صلبة بالكامل تنتج ما يصل إلى 1,341 حصانًا، ويبلغ الحد الأقصى للقوة الحصانية من شاحنة Cybertruck من تسلا 845 حصانًا.

وطورت نيسان المفهوم الكهربائي من طراز GT-R، مع فريق سباق NISMO الخاص بها لتحقيق أقصى أداء، وتحتوي السيارة على هيكل من مستويين أسفل غطاء المحرك للقوة السفلية، بينما يوجه الجناح الخلفي الإضافي تدفق الهواء.

وتضفي عناصر أخرى عالية الأداء، مثل حواف الرفارف الأمامية وأقواس العجلات العريضة والجناح الخلفي، طابعًا رياضيًا على التصميم.

ورغم أن نيسان لا تطلق عليها صراحة اسم GT-R الكهربائية، إلا أن شعار “GT-R” غير الواضح يظهر على الواجهة الأمامية.

يبدو أن السيارة الرياضية الكهربائية تقترب من الطرح رسميا على أرض الواقع، وفي حديثه مع AutoCar، أوضح إيفان إسبينوزا، مسؤول استراتيجية المنتجات العالمية في نيسان، أنه من المرجح أن يكون النموذج المستقبلي لسياراتنا عالية الأداء كهربائيًا.

وأضاف، “ليس فقط بسبب اتجاه علامتنا التجارية ولكن أيضًا لأن اللوائح الجغرافية تدفعنا في هذا الاتجاه”.

وكانت قد أعلنت نيسان الشهر الماضي أن طراز نيسمو سيعود إلى أوروبا في شكل سيارة كهربائية مع سيارة نيسان أريا نيسمو الجديدة.

تعد سيارة أريا الكهربائية عالية الأداء أول سيارة منذ GT-R تحصل على تصنيف NISMO من نيسان بالطاقة الكهربائية.

جدير بالذكر أن سبق وأن تم إيقاف إنتاج GT-R نيسمو في أوروبا في عام 2022.