ننشر المواعيد الجديدة لحضور موظفي الحكومة بعد أن تم إقرار علاوة 5%

موظفو الحكومة: مجلس الوزراء يدرس مقترحاً جديداً لتحديد مواعيد عمل الموظفين كما أكد رئيس الوزراء د. وقرر الدكتور مصطفى مدبولي تشكيل لجنة فنية لدراسة مقترح تنظيم مواعيد العمل في أجهزة الدولة والمحافظات والمؤسسات العامة. ويأتي هذا القرار بناء على توصية المكتب المركزي للتنظيم والإدارة.

مقترح جديد لمواعيد دوام موظفي الحكومة

مقترح جديد لمواعيد دوام موظفي الحكومة

وتأتي هذه الدراسة بالتزامن مع موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار مقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن ترقية العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين حققوا المدد اللازمة للترقي إلى المستويات العليا الوظيفية.

سيتم اعتماد القواعد التنفيذية لهذا القرار وسيتم إنشاء موقع إلكتروني حيث يمكن للموظفين التحقق من أهليتهم للترقية.

وبموجب مشروع القرار، تتم ترقية من تنطبق عليهم الشروط المقررة اعتباراً من 1 يوليو 2024، بحيث يحتفظ من تمت ترقيته بعد الترقية بأقدميته على المستوى الوظيفي، على أن لا تتجاوز الترقية مستوى وظيفياً واحداً. اعتبارًا من يوليو 2024، يحق للموظفين الحصول على الأجر المحدد للوظيفة التي تمت ترقيتهم إليها أو أجرهم السابق بالإضافة إلى مكافأة ترقية تعادل 5٪ من الأجر اعتبارًا من 30 يونيو 2024، أيهما أعلى.

تفاصيل عن مواعيد العمل الجديدة للموظفين الحكوميين

تفاصيل عن مواعيد العمل الجديدة للموظفين الحكوميين

وبحسب وثيقة رسمية من مجلس الوزراء، تدرس اللجنة جدول عمل خمسة أيام أسبوعيا، بمجموع 40 ساعة أسبوعيا، تبدأ من الساعة 8 صباحا حتى 4 عصرا. ومن المنتظر أن تتضمن الدراسة مقترحات لتقسيم مواعيد العمل داخل الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لأكثر من فترة، بما يتيح مرونة أكبر في إدارة الوقت والعمل.

تشكيل لجنة لدراسة وضع خطط العمل

تشكيل لجنة لدراسة وضع خطط العمل

وتم تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن المجلس الاستشاري لمجلس الوزراء وممثلين عن وزارة النقل ووزارة الداخلية والجهاز المركزي والإدارة وهيئة الرقابة الإدارية. ولهذه اللجنة الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الخبرة والاختصاص لمساعدتها في المهام المنوطة بها.

بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2468 لسنة 2024 تقوم اللجنة بدراسة المقترح وتنظيم ساعات العمل لتكون خمسة أيام في الأسبوع بمجموع 40 ساعة عمل ورفع تقرير يتضمن نتائج الدراسة والتوصيات والتنفيذ آليات رئيس مجلس الوزراء خلال شهرين من تاريخ نشر القرار وعرضه على مجلس الوزراء.