نموذج عذر غياب للمدرسة جاهز للطباعة

تعتبر استمارة عذر المدرسة جاهزة للطباعة بصيغة PDF وWord من المسائل المهمة التي يجب معرفتها بالتفصيل، لأنه عند غياب الطالب عن المدرسة يجب عدم إهمال الأمر، لذلك نتعرف عليه في التفاصيل من خلال تقديم نموذج يوضح سبب الاعتذار.

ما هي استمارة العذر المدرسي؟ وهي عبارة عن استمارة توضح سبب غياب الطالب عن المدرسة
لمن يتم إرسال نموذج عذر الغياب؟ يتم تسليم النموذج من قبل الطالب الغائب إلى المدرسة

نموذج pdf لعذر الغياب عن المدرسة قابل للطباعة

يعتبر تقديم استمارة الغياب المطبوعة إلى المدرسة أجمل وأكثر تنظيماً من الاستمارة المكتوبة بخط اليد. ولذلك فمن خلال الضغط مباشرة على الرابط التالي “” يمكننا الحصول على نموذج عذر للمدرسة قابل للطباعة PDF، كما يمكن طباعته، ومن ثم إضافة اسم الطالب وعذر الغياب عن طريق كتابتهما بخط اليد.

نموذج عذر للمدرسة قابل للطباعة في Word

ومن الممكن أن يرغب العديد من الأفراد في طباعة اسم الطالب وعذر الغياب ليكونا أكثر اتساقا مع التحضير، ويتم ذلك من خلال الضغط مباشرة على الرابط التالي “”.

من خلاله يمكنك الحصول على نموذج عذر Word قابل للطباعة للمدرسة، وبعد تحميله يمكنك فتح الملف وملئ النموذج بالمساحات الفارغة ومن ثم طباعته، مع العلم أن الملف بصيغة PDF ولا يمكن تغييره .

نموذج عذر غياب عن المدرسة

يرجى العلم أنه من الممكن أن يتعرض الطالب أو الطالبة لظروف تتسبب في تغيبهم عن المدرسة، وفي هذه الحالة يجب على الطلاب تقديم نموذج يوضح سبب غيابهم عن المدرسة.

النموذج أنيق ويحتوي على بعض الكلمات المناسبة ومن خلال ما يلي نتعرف على نموذج عذر الغياب عن المدرسة ومن الممكن استخدامه:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى الأستاذ الفاضل : مدير المدرسة

أود أن أرسل لك هذه الرسالة بصفتي والد الطالب ____________ في الفصل _________

أود أن أعتذر عن غياب (اسم الطالب) في (تاريخ الغياب) لأنه كان يعاني من مرض شديد، ولم أرغب في تعريض الطلاب الآخرين للمرض أيضًا. وسوف أتأكد أيضًا من أن (اسم الطالب) يعوض أي دروس فاتته. كما أود أن أعتذر عن أي قلق سببه هذا الغياب، ويسعدني إبلاغكم بذلك في المستقبل، ويرجى العلم أنه يمكنك الاتصال بي مباشرة على رقم الهاتف (اكتب رقم الهاتف) أو عن طريق المراسلة معي على البريد الإلكتروني (اكتب البريد الإلكتروني) إذا كان هناك أي أسئلة لمناقشة ما فاتني أثناء غيابي.

نأمل أن تقبلوا اعتذارنا، ولكم جزيل الشكر

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ولي أمر الطالب __________

التوقيع _________

خطوات كتابة نموذج اعتذار للمدرسة

من الممكن في بعض الأحيان أن يضطر الطلاب إلى التغيب عن المدرسة، وفي هذه الحالة يجب عليهم إرسال عذر غياب إلى المدرسة، لذلك من خلال ما يلي سنتعرف على خطوات كتابة نموذج عذر للمدرسة:

  • يجب أن يبدأ النموذج بعبارات الترحيب وعبارات الترحيب.
  • ويجب إضافة اسم المخرج بشكل مناسب، ويكون على النحو التالي: “إلى المخرج الجليل”.
  • ثم يجب عليك إضافة اسم المدرسة.
  • – أكتب اسم الطالب وأذكر الفصل .
  • تسجيل عذر الغياب عن المدرسة غير تاريخ الغياب بالتفصيل مع تاريخ العودة.
  • يجب إكمال النموذج بكتابة رسالة شكر حتى يتم قبول الاعتذار الكتابي.
  • ليست هناك حاجة لإضافة اسم ولي أمر الطالب إلى التوقيع.

يجب على الطالب تقديم نموذج عذر للمدرسة في حالة تغيبه عن المدرسة، موضحاً فيه سبب هذا الغياب بشكل واضح من خلال النموذج الذي يمكن أن يكون مكتوباً بخط اليد أو مطبوعاً.