نموذج طلب إسقاط قرض الراجحي أو أي بنك سعودي أخر من الديوان الملكي

نموذج طلب التنازل عن قرض الراجحي من الديوان الملكي السعودي؛ ويحق لبنك الراجحي السعودي إعفاء المواطنين السعوديين من مصرف الراجحي بشروط معينة سيتم مراجعتها من قبل الديوان الملكي السعودي بعد خطاب البشير في هذا الشأن. وكما نعلم جميعاً فإن مصرف الراجحي من أشهر البنوك في المملكة العربية السعودية حتى بين المواطنين السعوديين. المقيمون والمقيمون في المملكة، كما يقدم مصرف الراجحي خدمات البنك للمقيمين وكذلك المواطنين السعوديين، باستثناء بعض الخدمات والمنتجات التمويلية التي يقدمها البنك.

ويتميز مصرف الراجحي بأنه يقدم العديد من خيارات التمويل الشخصي التي تتوافق تماماً مع ضوابط وضوابط الدين الإسلامي الحنيف. يمكن للبنك تقديم التمويل الشخصي بدون تحويل راتب شهري وبدون كفيل. يقدم مصرف الراجحي التمويل خصيصا للفئة ذات الدخل الشهري المحدود وهو تمويل شخصي براتب 2000 ريال فقط. وبدون كفيل، قد تكون الشروط المتاحة متوافقة مع الظروف الاقتصادية والاجتماعية لمقدم الطلب.

مصرف الراجحي يحرر جميع المواطنين

يعد مصرف الراجحي من أقوى البنوك السعودية حيث حاز مؤخراً على ثقة عملائه. يمكن للبنك أن يقدم للمقترضين إعفاء من دفع رسوم بطاقات الصرف، ويشمل إعفاء الراجحي استبدال البطاقات المفقودة والتالفة وكذلك الإصدار والتجديد، علماً أن مصرف الراجحي السعودي قد أكد بشكل واضح على عدم… الخصم اليدوي ممكن. يمكن للعميل الذي يرغب في الحصول على الإعفاء أن يطلب إلغاء القرض الذي لا يستطيع سداد أقساطه من بنك الراجحي أو أي بنك آخر. أ، حتى يتمكن العميل من تنفيذ هذه الخطوات وتحت شروط معينة يجب توافرها. يمكن لمصرف الراجحي التقدم بطلب الإعفاء من خلال الخطوات التالية. التالي

  1. في البداية، كل ما عليك فعله الآن هو التسجيل في الموقع الرسمي في بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية.
  2. إرسال نسخة من البطاقة الشخصية للمواطن السعودي الحاصل على قرض من بنك الراجحي.
  3. إرسال نسخة من تصريح الإقامة للمقيم في إقليم المملكة الذي حصل عليها ويريد إلغاء أقساطها.
  4. إرسال خطاب بالاسم الوظيفي والراتب من جهة عمل المقترض.

شروط الإعفاء من قرض الراجحي

للاستفادة من خدمة الإعفاء من مصرف الراجحي يجب استيفاء الشروط والضوابط التالية

  • وفي هذه الحالة يموت المقترض ولا يعود الورثة أو الأبناء مضطرين إلى سداد القرض.
  • تعرض العميل لحادث أدى إلى عجزه التام وعدم قدرته على القيام بعمله.
  • يعاني من مرض مزمن كأمراض القلب أو الكبد أو الكلى مما يجعل من الصعب عليه القيام بعمله بعد الإصابة.
  • يجب تقديم المستندات التي تثبت جميع الحالات المذكورة سابقاً سواء كانت وفاة طبيعية أو أوراق تتعلق بالحالة الصحية لعميل الراجحي.