نكسة أياكس ترسل طوق النجاة لتين هاغ في مانشستر يونايتد

يواجه الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، أسوأ مراحله مع الشياطين الحمر منذ توليه تدريب الفريق فنيًا في عام 2022.

وعلى الرغم من نجاح تين هاج في الفوز بكأس الرابطة الموسم الماضي، واحتلال المركز الثاني في كأس الاتحاد، والتأهل لدوري أبطال أوروبا، إلا أن نتائج هذا الموسم كانت كارثية.

وخسر مانشستر يونايتد 3 مباريات في أول 5 جولات من الدوري الإنجليزي أمام هوتسبير 0-2، وأرسنال وبرايتون 1-3.

إلى ذلك، ظهرت على الساحة مجموعة مشاكل أخرى، إذ تم إيقاف جادون سانشو لدخوله في مشادة مع المدرب الذي هاجمه إعلاميا، فيما تم منع البرازيلي أنتوني من اللعب بسبب اتهامه في قضية الهجوم. صديقته.

وفي كل هذا، ستأتي مواجهة مرتقبة من العيار الثقيل، الأربعاء، أمام بايرن ميونخ الألماني، على معقل العملاق البافاري، ملعب أليانز أرينا، في مستهل مشوار الشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا.

ويقول موقع “تيم توك” البريطاني، إن أي نتيجة بخلاف الفوز على بيرنلي يوم السبت المقبل، وقبل ذلك أداء رائع أمام بايرن ميونخ وتجنب الخسارة، قد تؤدي إلى استقالة المدرب.

وكتب كريس ساتون، المحلل في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “مانشستر يونايتد ليس في مشكلة كبيرة مثل الوضع في عهد جوزيه مورينيو على سبيل المثال، لكن تين هاج يحتاج إلى حل المشكلة بسرعة.. مانشستر يونايتد فريق كبير ولديه طموحات كبيرة، ولا يكفي أن يفوز.

وحذر ساتون تين هاج من خسارة غرفة الملابس، خاصة فيما يتعلق بجادون سانشو، وأشار إلى أن أزمة مورينيو في مانشستر يونايتد سببها بشكل أساسي تعقيد العلاقة بين المدرب واللاعبين.

اجلس مع اياكس

من جانبه، كشف موقع “فوتبول أورانج” الهولندي، أن موريس شتاين، المدير الفني لفريق أياكس أمستردام، فريق تين هاج السابق، معرض لخطر الإقالة بعد النتائج الكارثية الأخيرة للفريق الأساسي.

وخسر أياكس 1-3 أمام تفينتي الأحد، ما زاد الضغوط على المدرب الذي شعر بعدم الرضا عن الإدارة بسبب عدم وجود عقود قوية في فترة الانتقالات الصيفية.

وحقق شتاين فوزين فقط في المباريات الست التي خاضها مع أياكس منذ توليه تدريب الفريق في يونيو الماضي.

ووصل الأمر إلى أن أياكس يحتل حاليا المركز الثاني عشر في الدوري الهولندي برصيد 5 نقاط من 4 مباريات.

وفي حال رحيل شتاين عن تدريب أياكس في الفترة المقبلة، وفي حال استمرت النتائج السلبية، فقد يجد تيم هيج الباب مفتوحاً أمامه للعودة إلى فريقه القديم الذي تركه العام الماضي إلى مانشستر يونايتد.

ومثل تين هاج، يواجه شتاين أسبوعا حاسما في أمستردام، يبدأ الخميس بمواجهة العملاق الفرنسي أولمبيك مرسيليا في الدوري الأوروبي، ثم ينتهي بمباراة صعبة محليا أمام فينورد روتردام في الدوري الهولندي.

وحقق تين هاج نجاحا هائلا مع أياكس، أبرزها التأهل في 2019 إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، والفوز بلقب الدوري ثلاث مرات، وكأس هولندا مرتين، ودرع يوهان كرويف مرة واحدة.

ويحتل يونايتد حاليا مع تين هاج المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط.

MmEwMjo0NzgwOjExOjo0Zg==جزيرة إم آند إم إن