نكت جزائرية مضحكة جداً مكتوبة قصيرة للكبار

نكت جزائرية مضحكة حتى الموت هدفها الأول والأساسي تسلية المستمع وإدخال البهجة والسرور إلى قلبه. لا يقتصر قول النكت على بلد معين، بل في جميع دول العالم، ومن خلال موقع سنعرض لكم العديد من النكت الجزائرية المضحكة.

نكت جزائرية قصيرة مضحكة

النكتة هي فن شائع من فنون السخرية، لأنها تقنية لغوية مكثفة وساخرة للغاية، ومنتشرة جدًا في محتواها لدرجة أنها يمكن أن تحل محل مقال كامل أو خطاب طويل.

يتبادل الناس النكات في التجمعات العائلية وبين الأصدقاء وأحياناً في العمل لكسر الملل الذي يشعرون به ولإضحاك بعضهم البعض. وفي هذا المقال سنعرض بعض النكت المضحكة:

  • المعلم يسأل الطالب: لماذا الأرض كروية؟ يجيب الطالب: لأن سكانها يحبون كرة القدم.
  • يسأل أحد السائحين مرشده السياحي فيقول له: هل ولد في هذه القرية أحد الكبار الكبار؟ فأجاب: “لا، كل هنا ولدوا صغارا”.
  • نادى أحد المعلمين على تلميذه وقال له: رأيت أنك نقلت الأسئلة من زميلك أثناء الامتحان، فأجاب الطالب: لا يا أستاذ، أنا فقط قمت بنقل الإجابات.
  • طلب أحد المعلمين من الطالب أن يؤلف جملة مفيدة تحتوي على كلمة (سكر) كتب الطالب: شربت في الصباح فسأله المعلم: أين كلمة سكر؟ فأجاب: أكيد في الشاي يا أستاذ.
  • طلب المعلم من الطلاب أن يكتبوا موضوع وصفي عن مباراة كرة القدم، انتهى أحد الطلاب من الكتابة بسرعة كبيرة، فنظر المعلم إلى موضوعه ليرى أنه كتب: المباراة تأجلت بسبب المطر.
  • صديق يسأل صديقه: أين يذهب القمر آخر الشهر؟ أجاب صديقه: بالطبع ليحصل على راتبه.

نكت جزائرية مضحكة جدا

هناك نكت جزائرية مضحكة يرويها الناس، ويكون رد الفعل عليها مفاجئا في النهاية، لأنها تجعل الناس يبتسمون. والنكت المضحكة تضحك مستمعيها، ومنها ما يلي على موقع qabilaa.com:

  • قال أخ لأخيه الصغير: إذا اتصل بي أحد وأنا خارج المنزل، أخبره أنني لست هنا. فقال أخوه: وماذا أقول له إذا لم يدعو؟
  • زوجة تقول لزوجها: يجب أن تطرد السائق لأنه حاول قتلي مرتين، فأجابها: لا تحزن يا حبيبي، وأعطه فرصة ثالثة.
  • أب يسأل ابنه: هل معلمك سعيد بأدائك؟ قال: بالتأكيد أنه أخبرني أنك ستقيم معي إلى العام المقبل.
  • اشترى رجل بخيل 3 برتقالات؛ فقطع الأولى فوجدها فاسدة فرماها. فقطع الآخر فوجده فاسداً فرماه بعيداً. وقبل أن يقطع الثالثة أطفأ السراج وقطع الثالثة وأكلها.
  • سأل الأب ابنه: هل استعدت للاختبار؟ فأجاب الابن: هذا بسبب زميلي الذي بجانبي.
  • كان بائع يبيع عندليب مكسور القدمين، فأتاه فقال له: كيف تبيعني عندليب مكسور القدمين؟ فأجاب البائع: لقد طلبت مني عندليباً ليغني لا ليرقص.
  • طلب معلم الرسم من الطلاب أن يرسموا طبقًا عليه كوب من العصير. اكتشف أن جميع الطلاب باستثناء طالب واحد قد رسموا. فسأله عنها، فقال له الطالب: أخذته أمي لتغسله.
  • حدث خلاف بين الزوجين ولم يتحدثا مع بعضهما البعض. أراد الرجل أن توقظه زوجته، فكتب لها ملاحظة: أيقظيني الساعة السادسة صباحاً. استيقظ بعد السادسة ليجد الجريدة مكتوب عليها: استيقظ، إنها السادسة صباحًا.
  • صديق يسأل صديقه: ما هو أسعد وقت تعيش فيه؟ فقال له: من الرابعة إلى السادسة مساءً، فسأله عن سبب ذلك فقال له: هل تنام في ذلك الوقت وترتاح مثلاً؟ فأجاب: بل زوجتي هي التي تنام في ذلك الوقت.

نكت جزائرية قصيرة مضحكة مكتوبة

النكتة من الثوابت الثقافية للمجتمعات. هدفها إثارة الضحك وإدخال الفرحة على المستمع. الضحك هو تجربة تتدفق من الداخل إلى الخارج.

النكتة وسيلة قوية للتعبير رغم بساطتها. يجب أن يكون لدى جميع الأطراف التي تقول وتستقبل النكتة نفس المستوى من الثقافة والمعرفة حتى يتمكن المتلقي من فهم معنى النكتة. وإليكم بعض هذه النكت المضحكة:

  • شقيقتان تتحدثان عن أحلامهما للمستقبل. قال الأول: أتمنى أن أكون مثل أمي، أرتدي فساتين السهرة الجميلة وأذهب إلى الحفلات. وقال الآخر: أتمنى أن أكون مثل أبي وأمنعك من الذهاب إلى هذه الحفلات.
  • جلس ثلاثة حمقى، وقال الأول: “لدي الكثير من المال لدرجة أنني أستطيع شراء أمريكا الشمالية بأكملها”. وقال الآخر: “لدي الكثير من المال لدرجة أنني أستطيع شراء أمريكا الشمالية والجنوبية بأكملها.” قال: هل أخبرتك أني أبيعها؟
  • كان هناك فأر وأرنب وزرافة وأسد وفيل في الغابة. وأثناء اللعب وقعوا في حفرة عميقة ولم يتمكنوا من الخروج منها. لقد سئموا من الجوع، فاقترحت عليهم الزرافة أن يأكلوا أضعفهم. قفز الفأر أمام الأسد وقال: إذا اقترب أحد من الأسد سأريه.

تبدو:

نكت جزائرية مضحكة حتى الموت

النكتة بطبيعتها هي مزيج لغوي وعقلي وثقافي معقد للغاية، فهي تعمل على نشر البهجة والسعادة بين الناس. كثير من الناس يحملون الضغوط والقلق من هموم الحياة. إنهم بحاجة إلى شيء لتخفيف هذا الضغط. ومن هذه الوسائل النكتة، لأن قيمتها تنعكس في انعكاس الرؤية الداخلية تجاه المواقف. وإليكم بعض النكت القصيرة المضحكة:

كان هناك جنود جدد هنا في إحدى وحدات الجيش، فقالوا لهم إن القائد سيمر عليهم ويسألهم عن أعمارهم ومدة خدمتهم. فإذا سألهم عن أعمارهم قالوا 25، وإذا سألهم عن مدة خدمتهم قالوا 3 سنوات، وإذا سألهم هل استخدموا رشاشا أو مدفعا قالوا كلاهما. ثم جاء قائد الجيش وسأل الجنود الجدد: كم خدمتم؟ قالوا: 25. فسألهم: كم عمركم؟ أجابوا: 3 سنوات استغرب القائد وقال: هل أنت مجنون أم غبي؟ قالوا: الاثنين يا سيدي.

أراد أحد العلماء أن يجري تجربة على ضفدع، فقطع ساقه الأولى وطلب منه أن يقفز. قفز ثم كتب. وأظهرت التجربة أن الضفدع يستطيع القفز بعد قطع ساقه الأولى. ثم قطع الرجل الأخرى فقال: اقفز. فقفز الضفدع فكتب. أظهرت التجربة أن الضفدع يستطيع القفز بعد القص. رجليه الأولى والثانية، وفعل الشيء نفسه مع رجل الضفدع الثالثة. فجاء إلى الرجل الرابعة فقطعها وأمر الضفدع أن يقفز فلم يقفز، وكتب العالم: أظهرت التجربة أنه بعد قطع الرجل الرابعة يصبح الضفدع أصم.

ذهب ثلاثة أطفال إلى متجر الألعاب. طلب الطفل الأول من البائع كرة، وتم وضعها في مكان مرتفع جداً. أخذ البائع السلم وصعده وأحضر الكرة للطفل الأول ثم نزل. قال الطفل الثاني: أنا أيضا أريد كرة مثل تلك فأجاب البائع: لماذا لم تقل أنني كنت على الدرج ثم صعد مرة أخرى ليأخذ الكرة وقبل أن ينزل سأل الطفل الثالث: هل تريد الكرة أيضا ؟ أجاب الطفل: لا، وعندما نزل البائع سأله: ماذا تريد إذًا؟ فقال له الطفل: أريد كرتين.

بحار جاهل قاد قاربًا للسياح. فذهب معه سائح متكبر وظل يسأل البحار: هل تعرف شيئاً عن علوم البحار؟ يجيب البحار بالنفي، ويكرر السائح السؤال بشيء من الكبر والسخرية قائلاً للبحار: إذن ضاع نصف عمرك، وفجأة اصطدم القارب بصخرة وبدأ في الغرق، فقال البحار للبحار: بحار. السائح: هل تستطيع السباحة؟ فأجاب السائح بالنفي، فقال له البحار: إذن ضاع عمرك كله.

تبدو:

نكت جزائرية مضحكة مختلفة

الهدف من النكتة هو الضحك، لأنها أفضل دواء لكثير من الأمراض، لأنها تساعد على تهوية الانفعالات والعصبية، ورغم أنها لا تحل المشكلة، إلا أنها تجعله أقل عرضة للإصابة بالأمراض، وتأتي النكتة من قلب المجتمع، لأنه يحكي الأحداث والأسئلة بطريقة ممتعة وقصيرة:

ركب شخص غبي سيارة أجرة وترك زوجته تركب في المقدمة حتى لا ينظر إليها السائق في المرآة.

المجنون يأكل بملعقة طويلة، لماذا؟ لأن الطبيب قال له أن يبتعد عن الأكل.

البخيل الذي مات أبوه كان يكتب له نعيه في الجريدة. فقال لهم: أريد أن أقول لكم شيئاً. فقالوا له خمس كلمات. وكتب: “رزق ينعي والده”. فقال له: ينقصك كلمتان. قال لهم: “اكتبوا، وهو سيصلح أجهزة الراديو”.

امرأة تشتكي للطبيب وتقول: يا دكتور زوجي يتكلم وهو نائم ما الحل؟ قالها ببساطة، أعطيه فرصة ليتكلم وهو مستيقظ.

شخص غبي اشترى سيارة أجرة. وعندما اتصل الناس بسيارة أجرة، ضحك وقال لهم: “أعلم، أعرف”.

فسأله الغبي ما هو أصعب شيء في الدنيا؟ قال لهم تحلق لحيتك وأنت تأكل العلكة.

في حصة اللغة الإنجليزية، قال له الأستاذ: إذا قلت لأحد: تعال إلى هنا، ماذا تقول؟ قال المحشش: تعال هنا قال الأستاذ: طيب، فتقول له أن يذهب إلى هناك؟ فقال الحجري: سأذهب إلى هناك وأقول له أن يأتي إلى هنا.

أستاذ لغة عربية يسأل زوجته: ماذا تعرفين عن النحو والصرف؟ قالت له اصرف راتبك كما أريد.

لص ذهب إلى بيت سيدة عجوز ليسرقها، ظلت تمشط شعرها 3 ساعات وهو يختبئ في الخزانة وينتظرها حتى تنام، وعندما نامت بحث عن شيء ليسرقه ولم يجد! نثر شعرها وهرب.

امرأة كسولة متزوجة من رجل كسول. وذات يوم عادت من العمل فقال لها عثمان: افتحي الباب. قال لها: بهية كسولة قومي اعتبري نفسك طالق. بدأت بالبكاء وقالت: “ليتني أخرجت المفتاح من الحقيبة”.

فنظر الأستاذ إلى الطلاب وقال لهم: أنتم أضواء المستقبل. فنظر الطالب إلى زميله فوجده في نومته السابعة، فقال الطالب: يا أستاذ المصباح الذي بجانبي قد احترق.

شخص غبي ألقى هاتفه من النافذة وعندما نزل وجده مكسوراً. قال: “إنه أمر غريب للغاية على الرغم من أنني أشغل وضع الطائرة”.

أقوى صور النكت الجزائرية

تبدو:

وبهذا نكون قد قدمنا ​​لكم العديد من النكت الجزائرية المضحكة والمضحكة وهدفنا إدخال البهجة والسعادة إلى قلوبكم، لأن الشعور بالسعادة له أثر كبير على صحة الناس.

الأسئلة الشائعة

  • من نكت الضحك التي تموت من الضحك؟

    الإنسان المتحجر الذي خسر العالم، ضاع بيته. لماذا الطماطم وقحة جدا؟ لأنك ترقص في الخلاط لماذا حزن الشيخ عندما أصيب في القاعة؟

  • ما مرادف نكتة ؟

    فكاهة، مضحك، نكتة، فكاهة