نظام نور بدون كلمه سر برقم الهوية 1445 .. كيفية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى بـ 4 خطوات

نظام نور بدون كلمه سر برقم الهوية 1445 .. كيفية نقل الطلاب من مدرسة لأخرى بـ 4 خطوات
نظام نور بدون كلمة سر

نظام نور هو أحد أنظمة التعليم الإلكتروني التي طورتها وزارة التعليم في المملكة. ولذلك يتسائلون عن كيفية استخدام نظام نور بدون كلمة مرور، حيث أن البعض يواجه مشاكل في تسجيل الدخول ويجب على الحساب إدخال معلوماتك الخاصة لحماية بيانات جميع المتواجدين على المنصة. وهذا أحد الإجراءات الأمنية، لذا أوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة حل هذه المشكلة، إذ لا يستطيع الجميع الاستغناء عن الخدمات التي تقدمها.

نظام نور بدون كلمة مرور

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن هناك طريقة لمساعدة الأشخاص على تسجيل الدخول إلى نظام نور في حالة نسيان كلمة المرور حتى يتمكنوا من استعادة الحساب، حيث تعتبر إضافة كلمة المرور عملية مهمة لتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، لأنها هي أحد الإجراءات الأمنية التي تحافظ على كافة البيانات، وإليك خطوات تسجيل الدخول بدون كلمة مرور، وهي كالتالي:

  • أولا عليك الزيارة الموقع المرتبطة بنظام نور.
  • انقر فوق مربع “نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم”.
  • أدخل رقم الهوية الخاص بك.
  • أدخل رمز التحقق وانقر فوق “التالي”.
  • تحتاج إلى تحديد طريقة إرسال البيانات والنقر فوق “التالي”.
  • اتبع جميع التعليمات المطلوبة لإكمال التحقق من المستخدم.
  • قم بإنشاء كلمة مرور جديدة وقم بتأكيدها.
  • تسجيل الدخول إلى النظام.

    نظام نور بدون كلمة مرور

نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى عبر نظام نور

تقدم وزارة التربية والتعليم خدمة نقل الطلاب من مدرسة إلى أخرى في نفس المرحلة التعليمية التي يوجد بها الطالب بشرط استيفاء الشروط المقررة للانتقال. فيما يلي خطوات إكمال الإجراءات وهي كما يلي:

  1. عليك أولا الذهاب مباشرة إلى الصفحة الرسمية التي تتبع النظام.
  2. ثم قم بإدخال جميع معلومات حساب ولي الأمر سواء كلمة المرور أو اسم المستخدم مع رمز التحقق ثم تابع الضغط على مربع تسجيل الدخول.
  3. ثم ينتقل إلى الصفحة الرئيسية لنظام نور ويطلع على الخدمات المتوفرة. عليه أن يضغط على مربع الطلب للانتقال إلى مدرسة أخرى.
  4. عليك إضافة المعلومات المهمة حول التحويل سواء كان اسم الطالب أو اسم الإدارة التعليمية أو الإدارة التي تريد التحويل إليها واختيار اسم المدرسة. ثم انقر فوق مربع “التثبيت”.