“نظام جديد”.. قرار هام من المصرية للاتصالات يخص عملاء الهاتف الأرضي

أعلنت شركة الاتصالات المصرية عن بدء عملية تحويل خدمات الهاتف الأرضي إلى نظام الدفع المسبق بدلاً من نظام الدفع المتأخر المستخدم في السنوات الأخيرة، حيث يبدأ العملاء في تلقي تنبيهات تشير إلى التغيير وشرح كيفية عمل النظام الجديد.

التحويل إجباري وليس اختياري

وأوضحت مصادر رسمية، أن التحول إلى نظام الدفع المسبق إلزامي وليس اختيارياً، مع ضرورة إعادة شحن الاتصال كل ثلاثة أشهر، لافتة إلى أنه بموجب القرار الجديد، يتم إعداد نحو 11 مليون عميل للتحول تدريجياً إلى نظام الدفع. سيتم استخدامه لإدخال النظام على جميع الخطوط الأرضية. تم تحويل ما يقرب من 40٪ من العملاء إلى النظام الجديد.

نهاية نظام الفوترة الربع سنوية للهواتف الأرضية

وتهدف الشركة المصرية للاتصالات من خلال الانتقال إلى نظام الدفع المسبق إلى منح العملاء تحكمًا أكبر في استهلاكهم بدلاً من الدفع بنظام الفواتير ربع السنوية الذي يمكن أن يثقل كاهله بمفاجآت التكلفة، كما تهدف أيضًا إلى تسريع عملية تطبيق الفواتير المتكاملة التي تتيح للعملاء جمع مصاريف الخدمات المختلفة في فاتورة واحدة، حيث تحول حتى الآن حوالي 4 ملايين عميل إلى نظام الدفع المسبق الجديد.

ويتيح النظام الجديد للعملاء تعبئة الرصيد مسبقاً ودفع فواتير الهاتف الثابت مسبقاً ومراقبة استهلاكهم والاستعلام عن الرصيد. وتعد هذه خطوة نحو تحسين شفافية الاستهلاك حيث يتم توعية العملاء بأن الرصيد على وشك النفاد ويتم شرح أي تغييرات تحدث على الخط الأرضي عبر الرسائل النصية القصيرة.

ومن مميزات نظام الدفع المسبق لفاتورة الهاتف الأرضي أنه يتيح للعملاء التحكم في استهلاكهم وبالتالي تجنب مفاجآت الفاتورة غير المتوقعة. كما يساعد النظام الجديد على تنظيم الميزانية بشكل أكثر فعالية ويسهل على العملاء تجديد الباقات والاشتراك في الخدمات الإضافية ودفع الضرائب والرسوم المرتبطة بها.