نظام التأمينات الاجتماعية الجديد يوضح طريقة معرفة المدة المؤهلة لصرف المعاش

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طريقة معرفة المدة المحددة لصرف معاش التقاعد المبكر، بعد بدء العمل بنظام التأمينات الاجتماعية الحديث، للمتقدمين الجدد على سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، بعد النظام ووافق عليه مجلس الوزراء يوم الاربعاء الماضي.

كيفية معرفة المدة المؤهلة لصرف المعاش

التأمينات الاجتماعية أوضحت طريقة معرفة المدة المؤهلة لصرف المعاش، وأوضحت أنه يمكن ذلك عن طريق حاسبة المعاش، وذلك من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي في “تأميني” من خلال الرابط التالي: gosi.gov.sa ويتم اتباع كافة التفاصيل والتعليمات الخاصة بالخدمة.

وأوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الحساب الرسمي على منصة “X” أن هذا النظام الجديد يشمل المشتركين الذين لا تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، كما تكون مدة اشتراكهم أقل من 20 عاماً في تاريخ الدخول في قوة التعديلات بغض النظر عما إذا كانت المدد على نظام التقاعد المدني أو نظام التأمينات الاجتماعية تعادل مجموع المدد بينهما.

كما أوضحت المؤسسة أن النظام لا يشمل المشتركين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً ولديهم مدة اشتراك 20 عاماً أو أكثر، حيث سيبقى هؤلاء الأشخاص على الأنظمة القديمة دون تجديد.

كما أوضحت المؤسسة أن سن التقاعد للفئات المشمولة سيكون بين (58 و65) سنة ميلادية، وستكون هذه زيادة تدريجية من أربعة أشهر على سن التقاعد النظامي الحالي، وسيكون متناسبا مع عمر المشترك في التاريخ الفعلي للتغييرات.

كما تتراوح مدة الاشتراك للتقاعد المبكر بين (25 و30) سنة اشتراك، وهي زيادة تدريجية تبدأ بسنة على المدة الحالية المطلوبة للتقاعد المبكر، وذلك بحسب مدة الاشتراك في تاريخ سريان التغييرات، فيما يستمر تطبيق نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين، دون أي إجراء. من هذه التعديلات.

قد يعجبك أيضًا