نحو أولمبياد باريس.. منتخب الإمارات إلى كأس آسيا تحت 23 عاما

قطع المنتخب الأولمبي الإماراتي خطوة كبيرة في التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقررة العام المقبل 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

تأهل أولمبيك الأبيض إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، بعد فوزه على الهند (الثلاثاء) بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب داليان سويوان في الصين ضمن المجموعة السابعة للمسابقات.

وسجل أهداف منتخب الإمارات محمد عباس في الدقيقة 25، وسلطان عادل في الدقيقة 32، وعيسى خلفان في الدقيقة 63، ليتصدر الأبيض المجموعة بفارق الأهداف أمام الصين.

وجمع منتخب الإمارات 4 نقاط من تعادله 0-0 مع الصين المضيفة في المباراة الأولى، ثم الفوز على الهند، ليتصدر المجموعة التي انسحب منها منتخب المالديف، بفارق الأهداف، أمام التنين الصيني، الذي تغلبت عليه الهند. هدفين لواحد.

وتستضيف قطر نهائي النسخة المقبلة من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، والتي تحمل الرقم 6، في الفترة من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024، بمشاركة 16 منتخبا.

وحتى الآن، ضمنت 4 منتخبات الظهور في البطولة، وهي الإمارات وقطر، إلى جانب فيتنام وكوريا الجنوبية، حيث حصل كل منهما على صدارة مجموعته في التصفيات حتى الآن.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما إلى أولمبياد باريس 2024، فيما سيلعب المنتخب الرابع مباراة فاصلة مع غينيا، رابع منتخب إفريقي تحت 23 عاما، ليحجز مقعدا في المنتدى العالمي.