نجوم الكرة العربية يواسون المغرب في فاجعة الزلزال

أعرب نجوم كرة القدم العرب عن تعاطفهم مع المغرب وشعبه، إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح السبت.

وقد ضربها زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر يوم الجمعة بعد منتصف الليل، وأدى حتى الآن إلى مقتل 632 شخصا.

يستعد المنتخب المغربي، الحائز على المركز الرابع في مونديال 2022 الذي أقيم في قطر، في أداء عربي وإفريقي تاريخي، لمواجهة ليبيريا (السبت) في ختام دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

قدم الجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب وسط المنتخب الإيطالي، مساندته لضحايا الزلزال المغربي، في رسالة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويتر سابقا)، قائلا: “قلبي كله مع المغرب والمتضررين من الزلزال.. ونأمل أن يكون الدمار ماديا فقط». “.

وفي السياق نفسه، علق سامي الجابر، لاعب ومدرب الهلال السعودي السابق، ونجم الكرة السعودية في التسعينات وبداية الألفية، عبر صفحته على موقع “إكس”، قائلا: “يا إلهي”. الله يحفظ إخواننا في المغرب، اللهم أشفي مصابهم وارحم موتاهم.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وكتب المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي: “اللهم احفظ أهلنا وإخواننا في المغرب وبلاد المسلمين يا رب العالمين.. اللهم ادفع عنا البلاء والزلازل والمحن وكل الفتن ما ظهر منها وما بطن واجعل هذا الزلزال يمر علينا بغير ضرر يا رب العالمين.”

وختم رسالته بالقول: “رحم الله الضحايا، ونسأل الله الشفاء والسلامة للجرحى”.