نجوم الفن في العالم العربي ينعون ضحايا زلزال المغرب: "قلوبنا موجوعة عليكم"

أراد العديد من الفنانين العرب تقديم تعازيهم ومواساتهم للشعب المغربي، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد ليلة الجمعة.

بحسب آخر إحصائيات التلفزيون المغربي، ارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، إلى 1037 قتيلا وأكثر من ألف جريح.

البداية كانت من الفنانة المغربية سميرة سعيد، التي شاركت أهالي مدينتها تعازيها، وعلقت على الصور المنتشرة للدمار الذي حل بالبلاد، قائلة: “الصور حزينة والمشاهد فظيعة.. يا الله”. واحمي بلادنا واحمي شعبنا من كل سوء.. تعازي لضحايا الكارثة.. واشفي كل جريح يا رب”.

وسعد الفنان المصري محمد رمضان، بتقديم التعازي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، معبرًا عن ذلك بالقول: “أتقدم بخالص التعازي لملك وشعب المملكة المغربية، وتمنياتي لهم بالشفاء العاجل”. الشفاء العاجل للمصابين.”

بينما غرد الفنان المصري تامر حسني، معبرًا عن حزنه الشديد عبر صفحته الرسمية على إنستغرام: “لا حول ولا قوة إلا بالله.. خالص تعازينا ومواساتنا لأهلنا وشعب المغرب الحبيب وللأسرة”. من ضحايا الزلزال.. قلوبنا معكم”.

وقدمت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي تعازيها للشعب المغربي عبر حسابها على منصة “x”، وغردت: “يا رب احفظ المغرب وشعبه”.

فيما شاركت الفنانة المغربية جنات، صورة لها وهي تحمل العلم المغربي، وعلقت على ذلك عبر حسابها على إنستغرام: “صلاحك يا رب”.

من جهتها، أعربت الفنانة اللبنانية نجوى كرم عن سعادتها بتقديم التعزية عبر فيديو لها عبر منصة “X”، وعلقت على “الفيديو”: “من أجل رمال المغرب وسلامة غاليتهم”. أيها الشعب… نتقدم بأحر التعازي إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأسر ضحايا الزلزال، وكل الشعب المغربي.. بارك الله فيكم”. ربي يحفظك ويحمينا من أخواتنا في المغرب. ”

وشاركت الفنانة المصرية يسرا في مراسم التشييع عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وغردت: “خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في المغرب. رحم الله القتلى وعافى الجرحى عاجلا.. قلوبنا معكم”. “.

أما المطربة السورية أصالة، فسعدت بتقديم واجب العزاء عبر صفحتها على منصة “x”، قائلة: “حفظ الله أهلنا الأعزاء في الوطن العزيز المغرب الحبيب.. قلوبنا تتألم لكم، و في كل لحظة ندعو لك، الله يلطف بك، ويحفظك، ويعينك، ويرحم من رحل عنا، ويصبر أهله، آمين يا رب.” “العالمان.”

ونعى الفنانة التونسية هند صبري ضحايا الزلزال المغربي، فغردت: “ننعى بحزن ضحايا الزلزال الذي هز المملكة المغربية الشقيقة.. تعازينا الحارة ودعمنا الكامل للشعب المغربي في هذه المحاكمة. ” وكتب الفنان معتصم النهار: “السلامة يا رب لأهلنا في المغرب والرحمة للضحايا والشفاء للجرحى”. وتعويض المتضررين.

قال نقيب الممثلين المصريين د. وأراد أشرف زكي تقديم التعزية بنشر صورة للعلم المغربي، وعلق عليها بالقول: “حفظ الله المغرب وشعبه الغالي”.

وفي هذا السياق، غرد الفنان المصري أحمد سعد عبر صفحته الرسمية على إنستغرام قائلا: “يا رب الخير للمغرب وارحم كل محتاج، إنك على كل شيء قدير يا أرحم الراحمين”. “.

وهو ما فعله الفنان أشرف عبد الباقي الذي غرد بدعاء لشعب المغرب قائلا: “اللهم احفظ المغرب وأهله، اللهم ارحم الأموات واغفر لهم، واشفي الجرحى”. وشفى.