نتيجة تقليل الاغتراب للعام الدراسي الجديد 2024-2025 وكيفية استخراج نتائج التحويلات بين الجامعات

وستعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قريبا نتيجة تخفيض الإقامات بالخارج لطلبة المستويين الأول والثاني عام 2024. ويتيح نظام التحويل هذا للطلاب التحويل بين الكليات في الجامعات الحكومية من خلال التنسيق الإلكتروني والتسجيل في نظام التحويل المقابل وغير المقابل للكليات والمعاهد العليا والمتوسطة الذي تم وضعه عبر موقع التنسيق الإلكتروني ليلة أمس الأربعاء.

نتيجة للحد من الاغتراب

وستعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج المرحلتين الأولى والثانية نظام الحد من الغربة لطلاب المدارس الثانوية 2024 خلال 72 ساعة من إغلاق التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني، وتم تمديد موعد التسجيل إلى الساعة 7 مساء يوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 بدلاً من إغلاق يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، وذلك بعد التمديد. مدة التسجيل 24 ساعة، ويتيح النظام تقليل الدراسة بالخارج للطلاب عن طريق التحويل بين الكليات في الجامعات الحكومية من خلال التنسيق الإلكتروني. تم الانتهاء من التسجيل في نظام التحويل المقابل وغير المقابل للجامعات والمعاهد العليا والمتوسطة مساء اليوم الاربعاء عبر موقع التنسيق الالكتروني، وبعد الانتهاء من التسجيل ستقوم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمعالجة نقل الطلبات وتحديد النتائج. ومن المتوقع إعلان النتائج بحلول يوم السبت 7 سبتمبر 2024.

كيفية استخراج نتائج التحويل عبر الإنترنت

سيتم نشرها الحد من الاغتراب 2024 ونتائج النقل بين كليات ومعاهد الدولة في تنسيق القبول بالكليات والمعاهد للمرحلتين الأولى والثانية الثانوية على موقع التنسيق الإلكتروني. وللاستعلام عن النتائج يرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. يزور موقع التنسيق الالكتروني
  2. الضغط على أيقونة نتيجة تخفيض الاغتراب 2024.
  3. أدخل كلمة المرور ورقم الجلوس.
  4. سيتم عرض نتيجة الاستعلام الخاص بك لك.
  5. الضغط على “طباعة بطاقة الترشيح” لإكمال عملية التقديم للكلية.

المستندات المطلوبة للتقديم على الجامعات عام 2024

بعد ظهور نتائج تخفيض الاغتراب، يجب على طلاب الثانوية العامة التوجه إلى الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحهم إليه وتقديم المستندات التالية:

  • الرد على ترشيح الجامعة أو المعهد
  • استمارة النجاح بالثانوية العامة
  • ست صور شخصية
  • شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها
  • استمارة التسجيل 2 للطلاب الذكور فقط (متوفرة في مكتب الطلاب)
  • شهادة التميز الرياضي (فقط للطلاب الذين يتلقون حوافز رياضية)