نتائج ختم الدروس الإعدادية في موريتانيا 2022 شهادة ختم الدروس الإعدادية 2023 نتائج المسابقات الوطنية www.dec.mr

تعتبر نتائج إتمام الفصول الإعدادية في موريتانيا من الأمور التي تشغل بال الكثير من التلاميذ، لأنه امتحان مهم، ويعدهم للاستمرار إلى السنة الأولى إعدادي، ووزارة التربية الوطنية هي المسؤولة عن إعلان النتائج وتقديم الخدمات للطلاب؛ ولذلك سنقدم طريقة السؤال عن نتائج استكمال الدروس الإعدادية في موريتانيا.

نتائج إتمام الفصول الإعدادية في موريتانيا

مع مرور الوقت، يتزايد اهتمام العديد من الطلاب بنتائج استكمال الفصول الإعدادية في موريتانيا، ويتم طرح الأسئلة حول النتائج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التربية وإصلاح المنظومة التربوية في موريتانيا “”، أو الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لموريباك “”.
  2. ثم اختيار “نتائج مسابقة القبول للسنة الأولى إعدادي”.
  3. سيُطلب منك تحديد حالة الطالب من خلال القائمة المنسدلة.
  4. ثم أضف المحافظة، وحدد المؤسسة التي تنتمي إليها في الحقول المخصصة لذلك.
  5. ومن ثم الضغط على أيقونة “البحث”.
  6. ستظهر نتائج الدروس التحضيرية .

وزارة التربية الوطنية وإصلاح نظام التعليم

تعتبر وزارة التربية الوطنية وإصلاح منظومة التعليم من أهم الوزارات في موريتانيا بالنسبة للعملية التعليمية. يفتح باب التسجيل للطلبة من كافة المحافظات لأداء امتحانات الكونكورس 2023. وتم تقسيمها إلى 153 مركزًا للفحص.

إلى ذلك، لم تعلن وزارة التربية على وجه التحديد عن موعد إعلان نتائج استكمال الفصول الإعدادية في موريتانيا، إلا أن هناك عدة تقارير إخبارية متداولة على منصات التواصل الاجتماعي تشير إلى نسب النجاح المحتملة لسنة 2023 المقدرة وأشار إلى أن نسبة النجاح تتجاوز 27%، وأقل نسبة قبول 8.5، ويمكن الاستفسار عن النتائج عبر موقع موربياك أو الموقع الرسمي للوزارة.

تعلن وزارة التربية الوطنية عبر موقعها الإلكتروني نتائج إتمام الفصول الإعدادية في موريتانيا، ويمكن لجميع التلاميذ الاستعلام عنها بسهولة عبر الهاتف المحمول فور إعلانها.