نتائج المراسلة 2024 الجزائر في الولايات المختلفة بالجزائر onefd edu dz

أعلنت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، نتائج المراسلة 2024 الجزائر في مختلف الولايات، بعد الانتهاء من عملية الامتحانات في شهر مايو الماضي. وتحاول وزارة التربية الوطنية تسهيل العملية المهمة، لأنها تحدد مسار الطالب في المرحلة المقبلة، وسنوضح في السطور التالية من هذا المقال خطوات الاستعلام عن هذه النتائج.

نتائج المراسلة 2024 الجزائر

وتم تقسيم ذلك إلى ثلاثة أيام حسب الولاية، ففي بعض الولايات تظهر النتائج يوم الأحد 30 يونيو، وفي بعضها يوم الاثنين 1 يوليو، وأخيرا يوم الثلاثاء 2 يوليو، كما في يوم الأحد 30 يونيو 2024. وتظهر النتائج في ولايات: بجاية، سعيدة، تبسة، رجلة، بسكرة، مستغانم، الجلفة والشلف، بينما تظهر النتائج يوم الاثنين الأول من يوليوز 2024 في ولايات: المدية، وهران، سطيف، تيارت. والجزائر والأغواط ووادي عنابة وأما أما اليوم الأخير، أي الثلاثاء الموافق للثاني من جويلية 2024، فتظهر في نتائج ولايات: عين الدفلى، تلمسان، بشار، باتنة، وسكيكدة.

خطوات الاستعلام عن نتائج المراسلة 2024

كما ذكرنا فإن وزارة التربية الوطنية الجزائرية تحاول تسهيل عملية البحث عن نتائج مراسلات الجزائر 2024 بما في ذلك نتائج التحقق 2024. لذلك يمكن الحصول على النتائج كاملة عبر موقع unefd edu dz المتعلق إلى وزارة التربية الوطنية وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا تحتاج إلى تسجيل الدخول موقع المكتب الوطني.
  2. ومن ثم سيتم اختيار نتائج المراسلة لدورة مايو 2024.
  3. بعد ذلك يقوم الطالب بكتابة رقم القيد الخاص به في الاستمارة.
  4. ثم يختار الطالب الولاية التي قدم فيها الامتحان.
  5. ثم يقوم الطالب أو ولي أمره بكتابة تاريخ ميلاد الطالب.
  6. ثم يقوم الطالب بإدخال كلمة التأكيد الموجودة على الشاشة أمامه.
  7. وفي النهاية يضغط الطالب ببساطة على “عرض” وتظهر أمامه النتيجة الكاملة والتفصيلية.