نتائج الباك 2024 تونس resultat bac tunisie عبر خدمة الإرساليات القصيرة

نشرت وزارة التربية التونسية نتائج BAK 2024 في تونس عبر خدمة الإرسال القصير. هذه الخدمة متاحة لأي شخص يستخدم خدمات الهاتف المحمول في تونس، بما في ذلك اتصالات تونس وأوريدو وأورانج، ويبلغ السعر الإجمالي 950 مليما. وحددت الوزارة رزنامة البكالوريا لعام 2024 في تونس، وبدأت الامتحانات في الأيام الأخيرة من الشهر الجاري. وسيتم نشر النتائج ليتمكن الطلاب من الاطلاع عليها وحساب متوسطاتهم يوم الأحد الثالث والعشرين من الشهر الجاري. وسيتمكنون أيضًا من الحصول على نتائج BAC تونس 2024 من خلال الوصول إلى الموقع الإلكتروني bac.tn. سنتحدث في هذا المقال عن تفاصيل كيفية الحصول على نتائج البكالوريا التونسية 2024.

باك النتائج 2024 تونس

لا تزال نتيجة باك تونس 2024 ينتظرها الكثير من الطلاب. أولئك الذين ينتظرون إعلان نتائج الجلسة الرئيسية. ومن المقرر عقد دورة المراقبة في تونس في الفترة من 28 يونيو إلى 1 يوليو. ستعلن وزارة التربية والتعليم النتائج في 5 يوليو 2024. وسيتمكن الطلاب قريبًا من الحصول على نتائج BAC Tunisie.

نتائج البكالوريا 2024 تونس

تم عرض نتائج البكالوريا التونسية من خلال الخدمة للرسائل القصيرة عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة. فترسل رسالة إلى الرقم 85005، ويرسل الشخص كلمة bac، ثم يترك مسافة، ثم يكتب الطالب رقم تسجيله لامتحان البكالوريا. مع رقم التعريف الوطني المكتوب، من الضروري أن يكون رقم تسجيل الطالب مكون من ستة أرقام للحصول على نتائج BAC تونس، ويمكنهم أيضا الحصول عليها من خلال الموقع bac.tn.

علاوة على ذلك، تقدم أكثر من 134.950 مرشحا لامتحان الباكالوريا في تونس. بدأت المرحلة الرئيسية في الفترة من 8 إلى 15 يونيو، فيما يتعلق بنتائج الاختبارات الكتابية لدورة الملاحظة. وسيكون في الفترة من الثامن والعشرين إلى التاسع والعشرين من الشهر الجاري والأول من يوليو. وستكون نتائج جلسة المراقبة لكل فترة في تونس يوم 9 يوليو مثل مدينة صفاقس وبنزرت وسوسة وغيرها من المدن.

توزيع نسب النجاح في البكالوريا التونسية 2024

نشرت وزارة التربية والتعليم التونسية وجاءت نسب النجاح في البكالوريا التونسية على النحو التالي: الآداب بنسبة 22.35 بالمئة. الرياضيات 66.58%، العلوم التجريبية 41.75%، الاقتصاد والإدارة 33%. وبلغت نسبة معلومات النظام القديم ثلاثة وثلاثين فاصل واحد وخمسين بالمائة. الرياضة بنسبة أربعة وستين فاصل سبعة في المئة، وكذلك العلوم التقنية بمعدل أربعة وستين فاصل خمسة وعشرين في المئة.