نتائج اعتراضات السادس الابتدائي 2024 الدور الاول وزارة التربية.. طلعها PDF في الحال

أعلنت وزارة التربية العراقية رسميا نتائج اعتراضات الصف السادس الابتدائي 2024 على نتائج امتحانات الدور الأول. 10 أيام بعد انتهاء فترة تقديم الاعتراضات؛ وبهذا الصدد أعلنت مديرية تربية البصرة اليوم نتائج طعون طلبة الصف السادس بالاسم لجميع المدارس التابعة لها.

نتائج الطعون السادس الابتدائي 2024

أصبحت نتائج الصف السادس الابتدائي للعام 2024 من أهم النتائج التي يتوقعها الطلاب والطالبات في عموم العراق، إذ يريدون أن يطمئنوا على مستقبلهم التعليمي والمسار الذي ينتظرهم. وفي هذا الصدد، أكدت وزارة التربية العراقية أنها ستعلن هذه النتائج بعد الانتهاء من عملية المراقبة الصفية. وسيتم إتاحة النتائج على موقع الوزارة، ويمكن الحصول عليها باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع وزارة التربية العراقية.
  • اختيار قسم “نتائج الاعتراضات على السادس الابتدائي”.
  • كتابة اسم الطالب .
  • تحديد الحاكم الذي يتبعه الطالب.
  • انقر على “عرض النتائج”.

نتائج الاستئناف للصف السادس

ويعتبر أمرًا بالغ الأهمية لأنه يحدد ما إذا كان الطالب سيجتاز الجولة الثانية من الاختبارات أم لا. أعلنت وزارة التربية العراقية، ضرورة الدقة في إعادة تصحيح ملفات الطلاب الذين تقدموا بطلبات الاستئناف، لضمان حصول كل طالب على حقوقه، فمصلحة الطالب تأتي أولا. وأكدت الوزارة أنها ستعرض هذه النتائج فور الانتهاء من أعمال التقييم والتصحيح على موقعها الإلكتروني، ليسهل على الطلاب الحصول على نتائجهم دون الحاجة للذهاب إلى المدرسة والناس.

وواصلت اللجان الامتحانية في كافة المحافظات تقييم طلبات الاعتراض على النتائج، والتي بدأت منذ أكثر من 10 أيام، حيث يمكن للطلبة الحصول على نتائجهم بالاسم وحسب المدارس التابعة لهم. تجدر الإشارة إلى أن بعض المجالس لم تنشر نتائج الاعتراضات إلكترونيا، فيما قامت مجالس أخرى بنشرها بصيغة صور أو ملفات PDF مع أسماء الطلاب.