مين طلع لها خط التبخر وطلعت حامل

من كان لديه أنبوب التبخير وحمل؟ معنى هذا الخط يعتبر جهاز كشف الحمل المنزلي من الأجهزة الحديثة إلى حد ما وقد وفر على المرأة الكثير من الجهد والوقت، فيمكنها إجراء اختبار الحمل في المنزل ومعرفة النتيجة خلال خمس ساعات أو أقل. يمكن القول أن الكثير من النساء لا يعرفن القراءة والنتيجة جيدة، لذلك يتساءلن عن معنى الخطوط التي تظهر على الجهاز، وعنوان “من حصلت على خط تبخر وحملت” سيتم مناقشته في المقالة التالية في السطور التالية.

ما هو لون خط التبخر؟

ويمكن القول أن خط التبخر هو خط فاتح اللون وشفاف في أغلب الأحيان لأنه يظهر على جهاز كشف الحمل المنزلي بعد إجراء اختبار معين، مما قد يدفع المرأة إلى الاعتقاد بأن نتيجة الاختبار إيجابية رغم الفارق الواضح بين خط التبخر وخط الحمل، لكن الكثير من النساء لا يستطيعن التمييز بينهما، وهذا ما سنتحدث عنه بالتفصيل في الفقرات التالية.

من كان لديه خط تبخر وحملت؟

تتساءل الكثير من النساء عن إمكانية الحمل إذا ظهر خط التبخر على جهاز كشف الحمل المنزلي. ومن الجدير بالذكر أن احتمالية الحمل لا تتأثر بظهور خط التبخر من عدمه، حيث أن هذا الخط يكون سببه جفاف البول أو قلة البول. بدقة كافية أثناء الاختبار. وبالتالي فإن احتمالية الحمل لا تزيد مع ظهور خط التبخر، وقد تحقق ذلك من خلال عدة تجارب، والتي أظهرت أن احتمالية الحمل عند ظهور الخط السابق هي 50% فقط.[1]

هل يختفي خط التبخر في اختبار الحمل؟

نعم، يمكن أن يختفي خط التبخر الخاص باختبار الحمل عند وضع بضع قطرات من الماء في الجهاز الذي يوجد به الخط، أو غمر الجهاز بالكامل في كوب مملوء بالماء. يختفي خط التبخر خلال دقيقتين أو ثلاث دقائق، ولا يترك أي أثر على الإطلاق، بحيث تستطيع المرأة التمييز بين خط التبخر وخط الحمل بناءً على الخبرة السابقة، بالإضافة إلى مجموعة النقاط التي نناقشها في الفقرة التالية.

الفرق بين خط الحمل الحراري وخط التبخر

بعض النساء لا تستطيع معرفة خط الحمل الحقيقي من خط التبخر، فيظنن أنهن حامل بمجرد ظهور الخط الخافت، ثم يشعرن بخيبة أمل كبيرة لمعرفة الحقيقة. مما يبرز أهمية التمييز بين خط الحمل وخط التبخر الوهمي، والذي ليس له أي أهمية علمية أو عملية في كشف الحمل أو نفيه. وأهم النقاط التي تميز بين الخطين السابقين هي كما يلي:[2]

خط الحمل

يمكن تمييز خط الحمل لجهاز كشف الحمل المنزلي من خلال ملاحظة ما يلي:

  • سيظهر الخط خلال المدة الزمنية المحددة لإجراء الاختبار، أي خلال 2-3 دقائق من غمسه في البول.
  • اللون الواضح لخط الحمل، لأنه يمكن تمييزه بسهولة من قبل المرأة والطبيب، والجدير بالذكر أن هذا اللون يختلف من امرأة لأخرى ومن جهاز لآخر.
  • لا يختفي الخط عند غسل الجهاز بالماء الجاري أو وضعه في كوب ماء، وبالتالي يبقى الخط ملتصقا بالجهاز.

خط التبخر

ويمكن للمرأة أن تميز خط التبخر الوهمي من خلال ملاحظة ما يلي:

  • سيظهر خط التبخر بعد الوقت المحدد لإجراء الاختبار، كما سيظهر خط وهمي خافت بعد عشر دقائق أو أكثر عندما يجف البول في الجهاز.
  • يتميز اللون الباهت الشفاف لخط التبخر بأنه شاحب وغير واضح مقارنة بخط الحمل، وقد يكون الخط الوهمي خافتًا جدًا بحيث لا يمكن تمييزه.
  • يختفي الخط بعد غسل الجهاز جيداً بالماء، عندما يختفي البول المتبقي عليه ويختفي الخط الوهمي الناتج عن وجوده.

متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة؟

على الرغم من ثقة عدد كبير من النساء بجهاز اختبار الحمل المنزلي، إلا أن النتيجة ليست مضمونة بنسبة 100%، وذلك لوجود العديد من حالات الحمل السلبية على الرغم من إيجابية الاختبار، ومن الأسباب الرئيسية للنتيجة الخاطئة هي:[3]

  • استخدام جهاز كشف حمل قديم، حيث أن نتيجة الاختبار غير صحيحة ولن تظهر أي شيء في هذه الحالة.
  • إساءة استخدام الجهاز أو إدخال كمية قليلة أو كبيرة منه في البول.
  • ضع الجهاز في مكان درجة حرارته منخفضة جداً أو مرتفعة جداً لأن ذلك سيؤثر على دقة النتيجة وصحتها.
  • يظهر خط شاحب أو شفاف بعد أكثر من خمس دقائق من إجراء الاختبار.
  • تناول بعض الأدوية التي من الممكن أن تفرز في البول وتؤثر على نتيجة الاختبار.

تجربتي مع خط التبخر

تتساءل الكثير من النساء عن تجربة خط التبخر وإمكانيات اكتشاف الحمل بعد ظهوره، وهذا ما نناقشه في هذه الفقرة من مقال “من كان لديه خط تبخر وحملت” كالتالي:

  • سيدة تحكي قصتها عن جهاز الحمل المنزلي حيث كانت نتيجة الحمل سلبية، رغم ظهور خط خافت مثل خط الحمل على الجهاز بعد 6 دقائق من الاختبار.
  • وتقول امرأة أخرى إنها اكتشفت حملها بعد ظهور خط خافت على جهاز كشف الحمل المنزلي، وذلك بعد استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة.
  • وتقول امرأة ثالثة إنها أصيبت بخيبة أمل كبيرة بعد إجراء اختبار الحمل المنزلي الذي اعتقدت أنه إيجابي، لكن الطبيب أكد لها بعد أسبوعين أن الاختبار سلبي وأنها ليست حامل.

وينتهي المقال الذي أجاب على سؤال من كان لديه خط تبخر وحمل، كما ناقش لون خط التبخر وإمكانية اختفائه بعد اختبار الحمل، بالإضافة إلى الفرق بين خط الحمل وخط التبخر الخط وأسباب النتائج الخاطئة في اختبار الحمل وأخيراً تم ذكر بعض التجارب المتعلقة به وظهر خط تبخر وهمي.