مين ركبت شريحة منع الحمل وحملت؟ ومتى يبدأ مفعول هذه الشريحة؟

من قام بتركيب شريحة منع الحمل وحمل؟ متى يصبح هذا الجزء ساري المفعول؟ ولا تخلو اللقاءات النسائية من أسئلة كثيرة حول العديد من القضايا المتعلقة بالحمل والطرق التي تستخدمها، وكل امرأة تحكي تجربتها مع إحدى هذه الطرق، ومن هنا سنقدم لكم تجارب مختلفة لمن استخدمت شريحة منع الحمل وحملت نتيجة ل.

من قام بتركيب شريحة منع الحمل وحمل؟

شريحة منع الحمل هي إحدى الطرق والأدوات الجديدة التي تستخدمها النساء لمنع الحمل. ولذلك تشعر بعض النساء بالخوف والخوف من تجربتها وترفض بشدة خوفاً من شيء غير معروف وجديد بالنسبة لها، مفضلة استخدام الطرق التقليدية والمألوفة.

لذلك نطرح عليك اليوم السؤال: “من قام بتركيب شريحة منع الحمل وحمل؟” ولتشجيع نساءنا على استخدامها بشكل آمن وعدم الخوف منها، وأنها كغيرها من الطرق، تجدر الإشارة إلى أن هناك عدة سيدات أجابن على السؤال السابق وتجاربهن لنشارككم بها، ونذكرهن لكم من خلال السطور التالية:

التجربة الأولى

تقول إحدى السيدات: “أردت تجنب الحمل وكنت أبحث عن طرق فعالة يمكنني استخدامها، فجربت العديد من الطرق التقليدية لكنها لم تأتي لي بنتائج إيجابية وكل محاولاتي باءت بالفشل ولكن إحدى صديقاتي نصحني بتجربة طريقة جديدة وهي “شريط منع الحمل”.

وبما أن هذه الطريقة لم تكن منتشرة في ذلك الوقت، فقد خشيت تجربتها في البداية لأنها جديدة ولم تجربها الكثير من النساء، لكن صديقتي تحدثت معي عنها حتى شعرت بالراحة ولم أخاف من تثبيتها .

وبالفعل ذهبت إلى إحدى العيادات النسائية وطلبت من الطبيب تركيب شريط منع الحمل لي، وتفاجأت أن تكلفته ليست مرتفعة كما كنت أعتقد، وكانت طريقة التركيب بسيطة وسهلة، وقد أخبرني الطبيب أنني إذا أردت الحمل سأذهب إليها مرة أخرى وأزيل الشريط ومن ثم يحدث الحمل بشكل طبيعي.

وبعد مرور فترة من الزمن على إدخال لصقة منع الحمل، لاحظت أن الدورة الشهرية للمرأة جاءت في موعدها وتباطأت بشكل ملحوظ. ولهذا بدأت أشك في أنني حامل، فاشتريت اختبار الحمل من الصيدلية وأخذته، وعلمت أنني أصبحت حاملاً عندما ارتديت هذه الشريحة، لكن رغم ذلك أعتقد أنها وسيلة فعالة، لأن هناك ليست طريقة مضمونة 100%.

التجربة الثانية

كما أجابت إحدى النساء على سؤال: “من قام بتركيب لصقة منع الحمل وحملت؟” وقالت: “كنت حاملاً وعلى وشك الولادة، وفي الوقت نفسه كنت أبحث عن وسائل منع الحمل الفعالة التي لا تؤثر على الرحم، حتى أتمكن من الحمل مرة أخرى إذا لزم الأمر.

وبعد أسبوعين من ولادتي للجنين، ذهبت إلى إحدى العيادات النسائية للاستشارة حول الطريقة الأنسب التي يمكن أن أستخدمها لمنع الحمل في الفترة القادمة. نصحني الطبيب باستخدام طريقة “شريط منع الحمل”، وأخبرني أنها من أحدث الطرق وأكثرها فعالية المتوفرة في الوقت الحالي.

في البداية كنت خائفة من تجربته لأنه جديد، مما يعني أن نسبة كبيرة من النساء لم يستخدمنه. كنت خائفة من حدوث مضاعفات أو الحمل أثناء ارتدائه، لكن الطبيب تحدث معي قليلاً وأخبرني أنها طريقة آمنة وأن هناك عددًا لا بأس به من النساء اللاتي جربنها أيضًا.

فوافقت على إدخال لصقة منع الحمل، والحقيقة أن وضعها لم يستغرق وقتاً طويلاً، ولم أشعر بأي ألم أثناء إدخالها أو بعد انتهائها. نعم، لم أر وسيلة لمنع الحمل أفضل من هذه اللصقة، ولكن بعد مرور حوالي عام كامل على إدخالها، بدأت ألاحظ وجود شيء حامل في الشهر الثاني.”

شريحة منع الحمل

بعد الحديث عن إجابة سؤال من قامت بتركيب زرعة منع الحمل وحملت، تجدر الإشارة إلى أن هذه الزرعة هي إحدى وسائل منع الحمل، وهي عبارة عن عصا صغيرة، بحجم عود الثقاب تقريباً، مصنوعة من مادة بلاستيكية مرنة على غرار السيليكون.

كونه مانع حمل هرموني يعني أنه يعمل عن طريق ضخ كمية قليلة من هرمون البروجسترون، وهو أحد الهرمونات الأنثوية، ويساهم هذا الهرمون في تثبيط عملية الإباضة.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل لصقة منع الحمل على تقليل سماكة بطانة الرحم، مما يجعل من الصعب على البويضة المخصبة أن تنغرس على جدران الرحم، كما تزيد من كمية المخاط حول عنق الرحم، مما يساعد على منع وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.

نزيف مع لصقة منع الحمل

وبعد النظر في إجابة السؤال: من تناولت حبوب منع الحمل وحملت، يجب أن يكون واضحاً أن هذه الطريقة كغيرها من وسائل منع الحمل الهرمونية، وهذا يعني أنها تؤثر بشكل مباشر على عملية الإباضة، وكثافة بطانة الرحم، والدورة الشهرية أيضاً، ونذكر بعض المشاكل التي من الممكن أن تسبب عند استخدام هذه الطريقة تواجه المرأة النقاط التالية:

  • -اضطراب أو انقطاع الدورة الشهرية، نتيجة اضطراب في عملية التبويض.
  • وقد تلاحظ المرأة نزول قطرات من الدم في أوقات متفرقة، بعيداً عن موعد الدورة الشهرية.
  • قد تعاني المرأة من انخفاض أو زيادة في وفرة دم الحيض.
  • قد يتوقف الحيض بشكل كامل، خاصة خلال السنة الأولى من عملية الزرع.

متى تبدأ لصقة منع الحمل في العمل؟

وبعد النظر في إجابة سؤال من قامت بتثبيت حبوب منع الحمل وحملت، تجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة من أفضل الطرق وأكثرها أماناً ونجاحاً، لأن فترة ثباتها داخل الجسم تصل إلى 3 سنوات، وخلال هذه الفترة ويستمر الهرمون بالتسرب بشكل دائم وتدريجي.

بالإضافة إلى ذلك، لا تحتاج المرأة إلى تناول حبوب الحمل أو نسيانها أو استخدام أي وسيلة أخرى غير فعالة، لأنها تساعد على إفراز كمية قليلة جداً من هرمون البروجسترون، مما لا يؤثر على أي من أنشطتها ومهامها اليومية، و ليس لديها مشكلة صحية.

يبدأ مفعول لصقة منع الحمل فور تركيبها، لكن من الضروري الانتباه إلى أنه لا توجد حتى الآن وسيلة منع حمل تمنعها بنسبة 100%؛ ولذلك يجب أن تعلم المرأة أن هناك احتمالية للحمل إذا تحركت الشريحة من مكانها.

فوائد استخدام شريحة منع الحمل

بعد معرفة إجابة سؤال من قامت بتركيب شريط منع الحمل وحملت، من المهم توضيح أن هناك مجموعة من المزايا التي تفكر بها كل امرأة في استخدام هذا النوع من وسائل منع الحمل، ونذكر أبرز مميزاتها من خلال ما يلي نقاط:

  • يساعد على التقليل من شدة آلام الدورة الشهرية.
  • ولا يلزم تغييرها باستمرار من وقت لآخر، فهي صالحة لمدة 3 سنوات على الأقل، أو إزالتها عند انتهاء صلاحيتها.
  • يمكن أن يؤثر على وفرة دم الحيض.
  • ليس من الضروري تثبيت الكثير من المال، مقارنة بتكلفة أنواع وسائل منع الحمل الأخرى.
  • لا يؤثر على الحمل ولا يؤخر حدوثه بعد إزالته.
  • يساهم في القضاء على الالتهابات والوقاية منها.
  • يمكن للمرأة أن تستعيد خصوبتها خلال 21 يومًا فقط بعد إزالة الشريحة.
  • مناسب لمعظم أعمار النساء.
  • يقلل من احتمالية الإصابة بسرطان الرحم.
  • ويمكن استخدامه في الحالات التي لا يمكن فيها استخدام وسائل أخرى لمنع الحمل.
  • لا يؤثر على العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة بعد تركيبه.

أعراض إزالة شريحة منع الحمل

تجدر الإشارة إلى أن زرعة منع الحمل تبقى في الجسم لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، ولكن عندما ينتهي مفعولها وتنتهي كمية الهرمون الموجودة فيها، لا بد من إزالتها، حتى لا تتعرض المرأة لمشكلة صحية. .

لذلك يجب على المرأة أن تذهب إلى طبيب النساء حتى تتمكن من إزالتها دون ألم أو مضاعفات خطيرة، ولكن هناك بعض الأعراض البسيطة التي تظهر بعد الإزالة، وسنوضحها لك في النقاط التالية:

  • إذا لم تتمكن الطبيبة من تحديد موقع الشريحة، فيجب عليها في هذه الحالة إجراء أشعة سينية لتحديد الموقع الدقيق ثم إزالتها.
  • في حالة حدوث نزيف أو تجمع الدم في المكان الذي تمت إزالة الشريحة منه، يجب على المرأة الذهاب إلى الطبيب فورًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • قد تشعر المرأة ببعض الألم وتلاحظ التورم في المكان الذي تمت إزالة لصقة منع الحمل، لذلك يصف الطبيب بعض الأدوية المضادة للالتهابات في هذه الحالة. لتخفيف وتخفيف الألم.