مين جربت طريقة الحمل بولد ونجحت

هل جرب أحد هذه الطريقة لينجب ولداً ونجحت؟ سؤال يتكرر كثيرا بين النساء، وخاصة اللاتي يرغبن في إنجاب طفل ذكر. في كثير من المجتمعات العربية، يرغب الناس في عدد أكبر من الأطفال الذكور من الإناث، لأن الرجل أقوى وأقدر على الدفاع عن أسرته ويكون سنداً لوالديه وإخوانه.

الحمل وتكوين البويضة المخصبة

يتساءل الكثير من الناس عن كيفية تكوين الجنين في بطن الأم وما المسؤول عن كون هذا الجنين ذكراً أم أنثى. وفي الواقع، فإن البويضة المخصبة التي تتطور وتنمو لتشكل جنينًا هي في الأساس نتيجة التقاء حيوان منوي من الأب وبويضة من الأم. في الخلايا الطبيعية لجسم الإنسان، تحتوي كل خلية على 23 شفعاً أو زوجاً من الكروموسومات، وتحمل هذه الكروموسومات الجينات أو الشفرة الوراثية، باستثناء الخلايا الجنسية التي تحتوي على نصفها. عددها، فيحمل الحيوان المنوي 23 كروموسوماً والبويضة تحمل 23 كروموسوماً، وعند اندماجهما تتكون بويضة مخصبة تحتوي على 23 كروموسوماً مزدوجاً، أي أن نصف الجينات من الأب. والنصف الآخر هو الأم.[1]

تحديد جنس المولود علمياً

تحتوي البويضة الملقحة على 23 كروموسوماً، وبالتالي فإن الجينات المسؤولة عن الصفات المختلفة للجنين تكون على شكلين، الأول من الأب والثاني من الأم. الكروموسوم رقم 23 هو الكروموسوم الجنسي الذي يحدد جنس الجنين. المولود الجديد يحمل هذا الكروموسوم جينات XX في المرأة وجينات XY في الرجل.. والبويضة التي تقدمها الأم تحتوي دائمًا على كروموسوم X، بينما يمكن للحيوانات المنوية من الأب أن تحمل الجنين ذكرًا.[2]

من جربت طريقة الحمل ونجحت؟

نظرًا لرغبة الكثير من الأمهات في إنجاب طفل ذكر، انتشرت العديد من الطرق لزيادة فرص أن يكون الجنين ذكرًا، وفي الدراسات الإحصائية للنساء اللاتي جربن طرقًا مختلفة لإنجاب طفل ذكر، تبين أن العديد من النساء حققن أهدافهن وأنجبن أطفالاً ذكوراً باتباع إرشادات معينة، وتقول المرأة إنها عملت على اتباع نظام غذائي صحي لنفسها ولزوجها وابتعدت عن الحلويات والوجبات الجاهزة. وكان التركيز على الخضار والفيتامينات والأسماك ومنتجات الألبان، التي تجعل الرجل يتمتع بصحة جيدة وتزيد من إمكانية إنتاج حيوانات منوية تحمل كروموسوم Y وبالتالي إنجاب ولد ذكر. وبعد انقطاع الدورة الشهرية حوالي 5 أيام عن الجماع بينها وبين زوجها كانت النتيجة الحمل، وبعد ثلاثة أشهر أكد لها الطبيب أن جنينها ذكر، وولد الجنين بصحة جيدة بعد تسعة أشهر.

جدول الحمل الصيني للصبي

هناك أسطورة صينية تحدد جنس الطفل بناءً على وقت الحمل وعمر الأم. وقد أظهرت العديد من التجارب نجاح هذه الطريقة. هناك العديد من المواقع على شبكة الإنترنت التي تتيح للمرأة معرفة جنس طفلها من خلال إدخال بعض المعلومات المتعلقة بعمره أو تاريخ الحمل أو عيد الميلاد المتوقع، والتي يتم عرضها مباشرة. والنتيجة هي جنس الجنين المتوقع، ويعتمد المنجمون الصينيون بشكل كبير على هذه الطريقة.

نصائح للحمل بذكر

وعلى الرغم من أن هذه الإرشادات لا تزال غير مثبتة علميًا ولا يوجد دليل على صحتها، فقد أظهرت التجربة أن العديد من الأزواج الذين اتبعوها حققوا هدفهم في إنجاب ولد. هذه النصائح هي:

  • اختيار موعد الجماع خلال فترة زيادة الخصوبة لدى المرأة، أي أثناء فترة الإباضة، ويمكن تحديد هذه الفترة من قبل الطبيب بجهاز الموجات فوق الصوتية، أو عادة هي الفترة التي تبقى ثلاثة عشر يوما واليوم السادس بعد بدء الدورة الشهرية دورة.
  • اعتماد نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات، وذلك بتناول الخضار والفواكه الطازجة والابتعاد عن الحلويات والأطعمة السكرية والأطعمة الغنية بالدهون والدهون غير الصحية.
  • قلل من تناول الأطعمة النشوية والأرز وركز على المأكولات البحرية واللحوم الحمراء.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية واستبدالها بالعصائر الطبيعية.

طريقة علمية لإنجاب طفل ذكر

الطريقة العلمية المضمونة لولادة طفل ذكر هي اختبار الأنبوب أو الحقن المجهري، لأن هذه الطريقة تعتمد على اختيار الكروموسوم الذي يخصب البويضة ومن الممكن طبيا اختيار كروموسوم Y وبالتالي تتم الولادة أيضا أن يكون ذكراً، ولكنها طريقة مكلفة نوعاً ما وتسبب تعباً للأم. كبيرة، ويجب اتباع تعليمات صارمة قبل وبعد الحقن. عادة ما يلجأ الناس إلى هذه الطريقة بسبب مرض وراثي. على سبيل المثال، بعض الأسر تعاني من مرض وراثي يصيب الذكور فقط، فيلجأ الزواج إلى هذه العملية لإنجاب طفلة لتجنب إنجاب طفل مريض. وفي حالات أخرى، لدى بعض العائلات رغبة قوية في إنجاب رجل وترغب في تجربة هذه الطريقة.

وأخيراً تم ذكر حالة تشرح الإجابة على أسئلة العديد من النساء اللاتي حاولن ونجحن في الحمل بولد، وكذلك أهم المعلومات العلمية التي توضح سبب ولادة الذكر أو الأنثى وبعض النصائح التي يزيد من فرصة الحمل.