ميركاتو الدوري الإسباني.. مبابي يتصدر 5 صفقات تشعل الليغا

رغم أن نشاط أندية الدوري الإسباني في الصفقات خلال صيف 2024 لم يكن كبيرا، إلا أنه شهد مجموعة من التعاقدات البارزة.

وتنطلق منافسات الدوري الإسباني خلال الموسم الجديد 2024-2025، يوم الخميس، بمباراة أتلتيك بلباو مع خيتافي على ملعب سان ماميس.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز صفقات الدوري الإسباني وتحديدا الثلاثي الكبير المكون من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من أجل المنافسة على اللقب.

داني أولمو

مثّل داني أولمو جناح ريد بول لايبزيغ الألماني السابق، الصفقة الأهم في سوق الانتقالات الصيفية لبرشلونة الذي لم يشهد نشاطاً كبيراً.

وتوج أولمو هدافاً بالمناصفة لكأس أمم أوروبا التي فازت بها بلاده برصيد 3 أهداف، لينجح في لفت الأنظار نحوه بشدة.

ودفعت إدارة برشلونة رغم معاناتها المالية مبلغ 55 مليون يورو على صفقة أولمو، لتعزيز الخط الأمامي للفريق.

أولمو كان البديل لصفقة نيكولاس ويليامز مهاجم أتلتيك بلباو الذي فضّل البقاء في سان ماميس هذا الصيف.

كيليان مبابي وإندريك

يعتبر الفرنسي كيليان مبابي المنضم إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر من باريس سان جيرمان الفرنسي، أهم صفقة في سوق الميركاتو الصيفي لعام 2024 على الإطلاق.

وانضم مبابي لريال مدريد بعد سنوات طويلة من المفاوضات والشد والجذب بين إدارتي باريس والنادي الملكي، ولكن بصفقة حرة دون الدخول في مفاوضات من أي نوع.

وبدأ مبابي مشواره مع ريال مدريد بهدف وتتويج أمام أتالانتا الإيطالي في نهائي السوبر الأوروبي يوم الأربعاء، وينتظر منه المزيد لدرجة أن البعض يرشحه لتجاوز البرتغالي كريستيانو رونالدو كأفضل هداف في تاريخ “الملكي”.

وفي الإطار ذاته، فإن انتقال البرازيلي إيندريك إلى ريال مدريد سيتم تفعيله من الصيف الحالي ما يجعله إضافة جديدة لـ “الأبيض” على مستوى الخط الأمامي.

وكلّف إيندريك خزينة فلورنتينو بيريز رئيس الريال مبلغ 47.5 مليون يورو وينتظر منه الكثير هذا الموسم، خاصة أنه يتوقع أن يلعب كبديل لمبابي سواء في أوقات إراحته أو إصابته.

ثنائي الـ110 مليون في أتلتيكو مدريد

من جانبه قرر أتلتيكو مدريد الدخول على خط الصفقات باهظة الثمن هذا الصيف للتنافس من جديد على لقب الدوري الإسباني الذي حققه في عهد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني مرتين في 2014 و2021.

وضم أتلتيكو اللاعب الأرجنتيني جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي الإنجليزي نظير 75 مليون يورو، ودفع 34.5 مليون لضم روبين لي نورماند من ريال سوسيداد الإسباني.

وقدم ألفاريز أداءات قوية في العامين الأخيرين وتوج مع مان سيتي بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي مرتين، بينما شهد تتويج بلاده الأرجنتين بكأس العالم 2022 وكوبا أمريكا 2024.

وعلى الجانب الآخر، فإن لي نورماند صاحب الأصول الفرنسية كان أحد العناصر المهمة في حملة تتويج منتخب إسبانيا بيورو 2024 هذا الصيف.