موعد نزول الضمان المطور 1445 ورابط تسجيل جديد واستعلام الأهلية hrsd

نوضح موعد الدفعة التالية من دفعة الضمان المطور 1445 في الحسابات البنكية للمستفيدين أو موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي الجديد لمستحقي المساعدة من برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور حسب الاستحقاق وتم إصدار نتائج المطالبة للدفعة الحالية.

حددت الوزارة موعداً محدداً لصرف وإيداع معاشات الضمان الاجتماعي القديمة والمحسنة بعد توحيد موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي القديمة والمحسنة وربط الإيداع بالتقويم الميلادي بدلاً من التقويم الهجري من خلال المادة نوضح كيفية تحويل الأموال إلى الحسابات البنكية للمستفيدين مع تضمين رابط الدخول إلى منصة الدعم والحماية. يمكن الآن أيضًا الحصول على الضمان الاجتماعي عبر Humanity للهواتف الذكية.

تاريخ الضمان الممتد هو 1445

أكدت إدارة الموارد البشرية تسليم نتائج الأهلية والأهلية للمتقدمين الذين لديهم طلبات مكتملة على منصة الدعم والحماية الاجتماعية على دفعات مرحلية. عند استكمال الطلب واكتمال الملف الموحد بنسبة 100%، ستقوم اللجنة المختصة بدراسة الطلبات المقدمة هناك خلال مدة خمسة وعشرين يوماً من تاريخ تقديم الطلب، أي ما يقارب خمسة وخمسين يوماً.

بالإضافة إلى ذلك يتم التحقق من صحة رقم IBAN وهل هو مرتبط بهوية المستفيد أم لا. بعد ذلك، يتم إصدار الأهلية وتتغير الحالة من “قيد المراجعة” إلى “مؤهل” أو “غير مؤهل” أو “لم يتم التحقيق في الأهلية بعد”. في حال لم يتم دراسة الطلب وفقاً لاستنتاجات اللجنة ووفقاً لحالة رقم IBAN. سيتم صرف الطلب تلقائيًا للمقبولين بمجرد وصول تاريخ الموافقة إلى الحسابات المصرفية المسجلة.

هذا ما أكده وبرره حساب رعاية العملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتصريح حديث في رده على أحد متابعيه بخصوص توحيد موعد الضمان الاجتماعي أو إلغاء الضمان الاجتماعي المتطور والقديم من قبل الوزارة. ويشترط في هذه التسوية أن يتم استقطاع معاشات الضمان الاجتماعي المبكرة والقديمة على النحو التالي: تحدد في التاريخ المحدد:

  • يتم دفع التأمين الاجتماعي المطور للمستفيدين شهرياً في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.

متى سيدخل الضمان الممتد حيز التنفيذ في ربيع الثاني 1445؟

قامت دائرة الموارد البشرية بربط تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المتقدم والقديم 1445 سبيس بالتاريخ الميلادي وليس الهجري بعد اعلان الوزارة رسميا عن توحيد موعد الصرف حيث تمت جدولة رواتب الضمان الاجتماعي المتقدم والقديم يتم السداد في اليوم الأول من كل شهر ميلادي وحسب الموعد المعلن. سيتم صرف الدفعة الثالثة والعشرون من رواتب الضمان المقدمة في الموعد المبين على النحو التالي:

  • الأربعاء 1 سبتمبر 2023م، الموافق 17 ربيع الثاني 1445م.

تطوير نظام الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن دخول البرنامج حيز التنفيذ بعد تحديث العديد من القضايا ذات الصلة، مثل معايير الأهلية، ومن هم المستفيدون والمستفيدون من برنامج الدعم. وصدر نظام الضمان الاجتماعي بعد تطويره بناء على مرسوم ملكي كريم من القيادة الحكيمة.

ويهدف ذلك إلى دعم الفئات الأكثر حاجة للدعم المالي، لأن نظام الضمان المتطور يستهدف جميع المواطنين الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري الحد الذي لا يمكن تحمله من التأمين الاجتماعي. وحددت الحد الأدنى للمعاش بـ1320 ريالاً للعائل، و660 ريالاً لكل معال، ويحسب حد المنع على أساس عدد الأشخاص.

وشددت الوزارة على أنه إذا كان الدخل الشهري لمقدم الطلب لا يتجاوز الحد الذي لا يمكن تحمله، فإنه يحق له ولأسرته الحصول على الدعم من البرنامج. كما وضعت حدا أقصى لمبلغ المعاش الذي يعتمد أيضا على عدد الأشخاص، وتختلف قيمة الاستحقاق بناء على عدد من العوامل مثل:

  • عدد الأشخاص الذين يعيشون في نفس الشقة.
  • مجموع الدخل الشهري الإجمالي لجميع الناس.
  • تحديد أصول وأصول مقدم الطلب.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

تتيح بوابة المطور لجميع المواطنين التسجيل في برنامج دعم متلقي الضمان الاجتماعي. ويمكن لمن يرغب في تسجيل دعم جديد وتعبئة البيانات اللازمة في الملف الموحد أن يقوم بذلك عن طريق التسجيل وتقديم الخدمات الاجتماعية ومن ثم البدء بإدخال البيانات اللازمة لإنشاء حساب جديد في التأمينات الاجتماعية المطورة 1445. .

كما يمكن من خلال موقع التأمينات الاجتماعية الجديد الاستعلام عن حالة التأمينات الاجتماعية المطورة عبر الإنترنت باستخدام مكتب التسجيل وكلمة المرور “تفاصيل الحساب الشخصي”. ويمكن للراغبين الاطلاع على حالة الطلب لمعرفة ما إذا كانوا “مؤهلين أم غير مؤهلين” أو يريدون الضمان الاجتماعي الجديد الآن، يمكنهم ذلك من خلال اتباع الرابط التالي:

تم تطوير رابط تسجيل الدخول للضمان الاجتماعي (sbis.hrsd.gov.sa).

تسجيل دخول مطور الضمان الاجتماعي الجديد

كيفية الاستعلام عن الضمان المطور والأهلية والمطالبة

يتيح قسم الموارد البشرية الفرصة للاستعلام عن حالة الطلب لمعرفة ما إذا تم قبوله أم لا. وبعد إصدار دفعة جديدة من الضمان المطور، أصدرت الوزارة دفعة جديدة من المتقدمين لبرنامج الدعم. ويمكن الاستعلام عن الضمان المطور من خلال الذهاب إلى منصة الدعم ومن ثم الضغط على “التطبيقات” في القائمة الرئيسية.

يقوم النظام بعرض تفاصيل البرنامج والجهة المسؤولة عنه. انقر على أيقونة العين ضمن خيار الإجراء لعرض تفاصيل وحالة طلب مراجعة الأهلية أو الاستبعاد. ويمكنك معرفة المزيد عنها باتباع الخطوات التالية بالفيديو:

خطوات تقديم الضمان الاجتماعي المطور حديثا

يتم التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ثم الضغط على خيار التسجيل الجديد وتعبئة البيانات المطلوبة في الحقول المطلوبة (الهوية تاريخ الميلاد رقم الهاتف المحمول) وإنشاء حساب كلمة المرور، وإدخال رمز التحقق ووضع علامة صح في مربع “الشروط”. ثم انقر على “تسجيل”.

سيتم إرسال رمز التفعيل إلى هاتفك المحمول. أدخل رمز التفعيل ثم اضغط على المصادقة. لقد قام مقدم الطلب الآن بإنشاء حساب جديد. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور ثم اضغط على تسجيل الدخول. يمكن الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي للحساب المطور من خلال تسجيل الدخول الوطني الموحد. وبعد ذلك سيتم تعبئة بيانات الملف الموحد بنسبة 100% ببيانات صحيحة ودقيقة وواقعية، كما هو موضح في الفيديو التالي:

أصبح بالإمكان التعرف على الضمان الاجتماعي الجديد حسب المعايير المعلنة كما يمكن معرفة الحد الأقصى لقيمة معاش الضمان الاجتماعي المتزايد لمعرفة مقدار ما يستحقه الشخص، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على المطورين ومعرفة موعد الدفعة القادمة من دفعة الضمان الاجتماعي المتزايدة 1445.