موعد نتائج التعليم الأساسي في ليبيا 2024 وطريقة الاستعلام

موعد نتائج التعليم الأساسي في ليبيا 2024 وطريقة الاستعلام
نتائج التعليم الأساسي في ليبيا 2024

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن نتيجة التعليم الأساسي ليبيا 2024، وذلك بعد انتهاء فترة الامتحانات التي بدأت يوم 14 مايو وانتهت يوم 29 مايو 2024. أعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية عن صدور نتائج التعليم الأساسي لهذا العام عبر حسابها الرسمي ووفرت رابطا مباشرا للحصول على النتائج دون عناء زيارة المدارس للحصول عليها. وفي مقالنا اليوم سنتعرف على كيفية الاستعلام عن “نتائج التعليم الأساسي ليبيا 2024” رابط النتيجة.

موعد ظهور نتائج التعليم الأساسي في ليبيا 2024

قال وزير التربية والتعليم في ليبيا إن “نتائج التعليم الأساسي” ستعلن مباشرة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الصفوف، وأكد من باب القلق على المخاوف، أنه مهتم بإجراء التصحيح من قبل كما يقوم نخبة من الخبراء والمتخصصين برعاية مصالح طلابها وضمان حقوقهم ويتم اعتمادها عند الاستلام. ويتم بعد ذلك رفع موافقة وزير التربية والتعليم على الموقع الإلكتروني للوزارة.

ومن المتوقع صدور النتيجة خلال الساعات القليلة القادمة بعد اعتمادها وتحميلها على الموقع ويمكن للطلاب التحقق منها باستخدام الاسم ورقم الجلوس. وشهدت امتحانات هذا العام حضور 210 آلاف طالب وطالبة موزعين على 1418 لجنة في مختلف المحافظات الليبية، مؤكدة أنه سيتم إقامة حفل لتكريم الطلاب والمعلمين المتفوقين على جهودهم طوال العام.

ليبيا 2024 مسح نتائج التعليم الأساسي

ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم بخطوات بسيطة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الليبية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الليبية.
  • اختيار “نتائج التعليم الأساسي” من القائمة الرئيسية.
  • تم تحديد العام الدراسي 2024.
  • يتم تعبئة الحقول المطلوبة بالبيانات مثل الاسم الكامل ورقم الجلوس.
  • الضغط على “عرض النتيجة” بعد التأكد من صحة البيانات المدخلة.
  • وتظهر النتيجة أمامك فورًا وتحتوي على العلامات الخاصة بكل مادة على حدة بالإضافة إلى مجموع المواد.