موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا 2024 والقنوات المفتوحة الناقلة

قرعة دوري ابطال افريقيا 2024, تجرى قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، عصر اليوم الجمعة، في عاصمة جنوب أفريقيا جوهانسبرج. كما سيتم إجراء قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الأفريقي.

دوري أبطال أفريقيا 2024

ويعد الأهلي المصري حامل لقب دوري أبطال أفريقيا من النسخة الماضية، كما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد الانتصارات في بطولة أميرة أفريقيا، حيث سبق للأهلي المصري أن تمكن من أن يصبح أحد عشر بطلاً لأفريقيا. مرات لقب الدوري.

مستويات الفرق المشاركة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

وتأهلت الأندية التالية إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا: الأهلي وبيراميدز المصري، صن داونز من جنوب أفريقيا، الترجي والنجم الساحلي من تونس، جوانينج جالاكسي من بوتسوانا، ميديما من غانا، بترو أتلتيكو من أنجولا. ويانج أفريكان من تنزانيا: مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية، الوداد الرياضي من المغرب، سيمبا من تنزانيا، أسيك ميموزا من ساحل العاج، نواديبو من موريتانيا، الهلال من السودان، وسي إس بلوزداد من الجزائر.

الفرق المتأهلة لمرحلة المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

تم تقسيم الفرق المتأهلة إلى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، إلى أربع درجات، حيث تم تقسيم الفرق إلى أربع مجموعات، على أن تحتوي كل مجموعة على فريق واحد من كل درجة، وذلك وفق المخطط التالي:

  • المستوى الأول: الأهلي، الوداد، الترجي، صن داونز.
  • المستوى الثاني: بيراميدز، شباب بلوداد، سيمبا، بترو أتلتيكو.
  • المستوى الثالث: مازيمبي، الهلال، يانج أفريكانز، أسيك أبيدجان.
  • المستوى 4: النجم الساحلي، Guaning Galaxy، Medeama، Nodhaibo.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا 2024

تقرر أن تقام مراسم سحب قرعة دوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة. وتبدأ مراسم القرعة في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت مكة المكرمة، والساعة الثانية ظهراً بتوقيت القاهرة، والساعة الثانية عشر ظهراً الساعة 5 عصراً بتوقيت جرينتش.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أفريقيا 2024

سيتم بث حفل قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا مباشرة على قناة beIN SPORTS الإخبارية.