موعد عودة الطلاب الى المدارس بعد إجازة عيد الفطر 1444

أوضح وزير التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية انه سيقوم بالتعامل مع أعضاء هيئة التدريس والمعلمات والمعلمين والمواطنين الذين لم يحصلوا على جرعة الكورونا داخل المملكة. وام الإعلان عن هذه الالية المعتمدة من خلال وزارة الموارد البشرية والجهات المختصة ولكن في حالة وجود إصابة او أي اشتباه بين الطلاب او الطالبات في الدارس انه سوف يتم تحويل الفصل الدراسي الكترونيا عن طريق منصة مدرستي وتعليق الدوام لمدة 10 أيام متتالية. وتأكدوا من وجود حالتين داخل احد الفصول في المدرسة وسيتم تعليق الدوام المدرسي حتى لا يتم تفشي الفايروس في المدرسة وسيتم تحويل التعليم في مدارس المملكة العربية السعودية عبر الانترنت عن طريق منصة مدرستي.

التعامل مع فايروس كورونا:-

من الجدير انه سيتم التعامل معهم في حالة الأعضاء الذين لم يحصلوا على جرعتي اللقاح ضد فايروس كورونا . ويعتبر الأشخاص فوق سن ال12 عام غائبا في جميع مراحل التعليم المختلفة داخل المملكة العربية السعودية. ولقد اعلن عن ان جميع طلاب الجامعات اخذ جرعتي لقاح كورونا ليتم السماح لهم بحضور المحاضرات. وسيتم تغييب الطلاب والطالبات في حال عدم اخذهم للجرعة الثانية حتى يتم اخذها ويعتبر الطالب متغيب الى حين اخذ الجرعة الثانية. والنسبة للطلاب الأقل من12 عام يجب عليهم الحصول على جرعتي لقاح كورونا ليستطيع الحضور الى المنشآت التعليمية ويعتبر الطالب متغيب الى حين اخذه للجرعات .

عودة الطلاب الى المدارس:-

بينت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة ان الاجازة ستستمر الى أسبوعين وسيعود الطلاب بعد إجازة عيد الفطر السعيد لعام 1444ه وبناء على ذلك ان الطلاب سوف يعودوا الى المدارس في يوم الأربعاء الموافق 26 ابريل 2023 وستستمر الدارسة لمدة 4 أسابيع.