موعد صلاة عيد الفطر 2024 في فلسطين .. توضيحات هامة من مفتي القدس

من الأمور التي تشغل أذهان الكثير من المسلمين في هذه اللحظة هو معرفة وقت صلاة عيد الفطر في فلسطين، لأنها من أهم الصلوات التي يبدأ بها المسلم عيد الفطر المبارك، و وهي من أجمل المناسبات الدينية التي تشغل قلوب الشؤون الإسلامية.

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين

بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك وتوديع شهر رمضان المبارك، تشير التوقعات الأولية والحسابات الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك في فلسطين سيكون يوم الأربعاء الموافق 10 إبريل، وفي وفي هذا السياق من المهم معرفة توقيت الصلاة.

أعلن مفتي القدس الشيخ محمد حسين، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أن من المنتظر أن يتم جرحهم عند الساعة 5.50 صباحا، والتواصل مع ذويهم، مذكرين المواطنين بضرورة الإسراع وأداء الصدقات والزكاة حتى تتحرر النفوس وتنال الأجر العظيم.

ما هو أجر صلاة عيد الفطر؟

ومع أن الله تعالى لم يحدد أجراً أو ثواباً لصلاة العيد، إلا أنه جعل ثوابها ضمن الأجر العام الناتج عن سائر الأعمال الصالحة. .

ومن الجدير بالذكر أن صلاة العيد هي من الشعائر التي خصها الله للمسلمين. كما أن صلاة العيد علامة شكر العبد وثناءه على إتمام طاعة الصيام في شهر رمضان المبارك.

كم عدد التكبيرات في صلاة عيد الفطر؟

التكبير في عيد الفطر يعتبر غير محدود، حيث لا يكون بعد الصلوات المكتوبة باتفاق المذاهب الأربعة، حيث يكون تكبيرة مطلقة في كل وقت، ومن خلال ما يلي سنبين لكم العدد التكبير في المذاهب الأربعة:

  • الحنفية: ذكر أن المصلي يكبر بعد دعاء الاستفتاح ثلاثا، وبين كل تكبيرة وتكبيرة سكت، بالإضافة إلى رفع اليدين عند كل تكبيرة، ثم يتم الصلاة.
  • المالكية: ذهبوا إلى أن عدد التكبيرات ستة، بالإضافة إلى تكبيرات الإحرام، كما هو سنة قراءة الفاتحة. وفي الركعة الثانية يكبر المسلم خمس مرات تختلف عن تكبيرة الإحرام.
  • الشافعية: نصوا على أن المصلي يكبر قبل الشروع في قراءة القرآن سبع تكبيرات غير تكبيرة الإحرام، وفي الركعة الثانية يكبر المسلم خمس تكبيرات غير تكبيرة القيام.
  • الحنابلة: يقولون أن المصلي يكبر الإحرام ثم يقول دعاء الاستفتاح، ثم يكبر بعد ذلك 6 مرات.

من علامات الفرح والأخبار السعيدة التي نسمعها مؤخرًا هي صلاة عيد الفطر القادم. صلاة الفطر في فلسطين.