موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية وأجمل تكبيرات “عيد الأضحى المبارك”

موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية وأجمل تكبيرات “عيد الأضحى المبارك”
موعد صلاة عيد الاضحى في السعودية

وسبق أن حددت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية موعد عيد الأضحى. يتساءل المسلمون في الوطن العربي، وخاصة في المملكة، عن موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية، ويقدمون لكم صيغة مكتوبة لتكبيرات عيد الأضحى.

موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية

حددت وزارة الشؤون الإسلامية والسمعة والإرشاد السعودية موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية ليتمكن كل مسلم سواء كان مواطنا أو مقيما من أداء صلاة عيد الأضحى في وقتها المحدد وفي أقصر وقت. الوقت الممكن أوقات الصلاة المتاحة له هي كما يلي:

  • وتؤدى الصلاة بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة.
  • وفي الرياض تقام الصلاة الساعة “5:46 صباحا”.
  • في مكة الساعة “6:09 صباحًا”.
  • وفي منطقة نجران الساعة “5:56 صباحاً”.
  • وفي سكاكا تقام الصلاة “الساعة 5:58 صباحا”.
  • وفي جازان الصلاة “الساعة 5:56 صباحا”.
  • وفي المدينة المنورة، تقام الصلاة في تمام الساعة “6:07 صباحا”.
  • وفي تبوك تقام الصلاة “الساعة 6:02 صباحا”.

وجهزت الوزارة أكثر من 3000 مكان لإقامة صلاة العيد لضمان تلبية كافة الاحتياجات الضرورية للمؤمنين من مواطنين ومقيمين وحجاج.

تكبيرات عيد الأضحى

أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية عن موعد في المملكة العربية السعودية، وبهذا الإعلان يبدأ المسلمون بالهتاف والتكبير تعظيمًا لسنة الله وتكريمًا لشعائر الدين الإسلامي. وإليكم صيغة تكبيرات عيد الأضحى على النحو التالي:

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، والحمد لله، الله أكبر، والحمد لله كثيراً، وسبحان الله، صباحاً ومساءً، لا إله إلا الله وحده، يوفي وعده وينصر عبده وهو الحبيب. فجنده وهزم الأحزاب وحده. ولا نعبد إلا إياه وأخلص له الدين ولو كره الكافرون. “اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.”

متى عيد الأضحى 2024؟

لقد قمنا بتوضيح موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية حيث يختلف وقت الصلاة من منطقة إلى أخرى حسب شروق الشمس ومن المتوقع أن يكون عيد الأضحى يوم الأحد 16 يونيو 2024 إن شاء الله هذا التاريخ وتم تحديد موعد الوقوف بعرفات قبل أيام بناءً على شهر ذي الحجة الذي قررته اللجنة العليا المختصة.