موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في الرياض 1445 ومراسم الاحتفال به

موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في الرياض 1445 ومراسم الاحتفال به
صلاة عيد الاضحى المبارك في الرياض

وبعد ساعات قليلة، ستملأ تكبيرات عيد الأضحى أجواء الدول العربية والإسلامية، ابتهاجاً ​​بالأذان، وإسعاد القلوب، ونشر البهجة والسعادة بين المسلمين. تحظى صلاة عيد الأضحى في الرياض بمكانة خاصة في قلوب المسلمين، حيث يتوجهون مجموعات إلى “الساحات والمساجد” ويكبرون العيد. وفي طريقهم إلى مكان الصلاة، تؤدى صلاة العيد بعد “شروق الشمس” مباشرة.

وقت صلاة عيد الأضحى في الرياض

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، أنها جهزت الساحات والمصليات لاستقبال المصلين لصلاة “المباركة” عام 2024م. ولهذا الغرض تم تجهيز نحو 3000 مقعد للوزارة لحجاج بيت الله الحرام لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمدينة الرياض في هذه المصليات. وقامت الوزارة بتجهيز أماكن الصلاة بكافة احتياجات المؤمنين الضرورية.

تم التأكد من فعالية أنظمة تكييف الهواء. وتبدأ صلاة عيد الأضحى بمدينة الرياض عند الساعة 5:46 صباح يوم الأحد 16 يونيو، الموافق العاشر من ذي الحجة 1445.

حفل عيد الأضحى في الرياض

وعند شروق الشمس، يتوجه المسلمون إلى المساجد والساحات لأداء “صلاة العيد المبارك” جماعة، وتملأ الهتافات الأجواء وتفيض القلوب فرحا وبهجة. وبعد الانتهاء من الصلاة يقوم الجميع بزيارة أهلهم مهنئين بالعيد، ومن يستطيع الذبح يقدم الأضحية التي يتم فيها توزيع اللحوم على الفقراء والأقارب في أجواء مليئة بالبهجة والسعادة.

أماكن صلاة عيد الأضحى بالرياض

وتشهد صلاة العيد في الرياض توافد مئات الآلاف من المصلين في «الساعات» الأولى من «فجر أول أيام العيد». لاستيعاب هذا العدد الكبير، تم تجهيز 15 قاعة للصلاة في الهواء الطلق بالإضافة إلى الأماكن الشهيرة، وتشمل:

  • “مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله” والذي يقع في منطقة قصر الحكم.
  • “مسجد الفريان” يقع في معقل بشارع الفريان.
  • “مسجد القرى” الواقع على شارع الملك فيصل.